الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:50 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى درويش.. خالد الجندي: الموت يختطف الشباب فجأة

خالد الجندي
خالد الجندي

رحل عن عالمنا الفنان مصطفى درويش، منذ ساعات قليلة، عن عمر يناهز الـ43 عامًا، إثر تعرضه لسكته قلبية مفاجئة، خاصة أنه كان يشعر أن الموت يقترب منه خلال الفترة الأخيرة.

موت الفجأة

وتعليقا على الأمر قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الموت اختطف الفنان مصطفى درويش، وأذن الله له بالرحيل.

وأضاف الجندي، في برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "دي ام سي": "أن أحد الشباب منذ يومين اتفق معي على موعد للقاء بيننا.. وفوجئنا اليوم أيضا برحيله وتوفاه الله عز وجل".

ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن حسن الخاتمة أمر مهم للغاية، لأن كلا من الشخصين قبل الوفاة تحدثا في أمر الإيمان، فالأول الفنان مصطفى درويش، قبل وفاته قرر رفض المشاركة في عمل يمس دينه وعقيدته، وكان موقف يحسب عليه، وكان يعمل صدقات خفية أعلن عنها المقربون بعد وفاته اليوم.

وأما بشأن الأخير، والذي يدعى "مازن" الذي توفاه الله، سلم أمره لله تعالى ومر بعمليات جراحية وظروف صعبة في حياته حتى جاءت إرادة الله.


وتابع: "هذا يدفعنا إلى الانتباه لقول الله تعالى في سورة يس حيث يقول الله تعالى .. إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ".

الاعتذار عن فيلم الملحد

ويذكر أن مصطفى درويش كان قد اعتذر عن تقديم فيلم "الملحد" ما أثار جدلاً واسعا في الوسط السينمائي المصري، وجاء هذا الاعتذار بعد انتقادات حادة.

وكتب الراحل مصطفي درويش منشور اعتذار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قررت أنا مصطفى درويش الاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه 4 أيام".

وأضاف: "لأن واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني، ولو الثمن هيكون إيه أسف جدا، وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده".