الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الرجولة الإيجابية” حملة تطالب الرجال بمساعدة النساء في الطبخ وتغيير حفاضات الأطفال

حملة الرجولة الإيجابية_مصدر الصورة_سكاي نيوز
حملة الرجولة الإيجابية_مصدر الصورة_سكاي نيوز

أثارت حملة الرجولة الإيجابية حالة من الجدل واسع النطاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي اعتبره البعض عبث وليس حملة أحدثت جدلا في المغرب.

وكانت قد أصدرت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في المغرب حملة "الرجولة الإيجابية" منذ أواخر شهر مارس الماضي إلا أنها مازالت تحدث جدلا بين الجنسين في المغرب، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.

ووجهت الوزارة تلك الحملة للرجال من أجل إنصاف المرأة وابراز دورها في المجتمع إلا أن البعض يراها حملة مستفزة للرجال وتنتقص من الرجال حتى أنها قوبلت بالرفض تارة وبالتنمر تارة أخرى.

وذكرت سكاي نيوز، أن عدد من الفنانون والإعلاميون ظهروا في كبسولات تمت إذاعتها لتوعية الرجال بضرورة تقسيم أعباء المنزل بين الرجل والمرأة، الأمر الذي ترتب عليه إثارة الجدل.

وقال صامد غيلان، أحد الإعلاميين المشاركين في حملة الرجولة الإيجابية، إن هدف الحملة يقوم على تغيير الفكرة السائدة بأن تبنى أعباء المنزل على المرأة فقط من شؤون المنزل والأبناء وأن الرجل غير مكلف بذلك.

وأضاف غيلان، بعد أن أصبح الرجل والمرأة يخرجان للعمل بات من المهم توعية الرجال بضرورة حث الرجال على مساعدة النساء في بعض الواجبات المنزلية مثل الطبخ، تغيير حفاضات الأطفال، غسل الثياب، وتنظيف المنزل، لكي نهون من الثقل الذي تحمله المرأة في المنزل.

وأوضح غيلان، أن الفكرة باتت مثار جدل في المجتمع المغربي خاصة وأن هناك جمعية حقوقية تلفت الانتباه دوما إلى ضرورة التعاون ما بين الرجل والمرأة داخل المنزل إلا أن البعض توجس خيفة من هذه المساواة من أن تنتقل إلى مساواة في الإرث وغيرها.

اقرأ أيضًا: وظيفة الأحلام.. نام على السرير لمدة شهرين واحصل على 19417 دولار.. تفاصيل