الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الركراكي يقنع نجم ريال مدريد بتمثيل منتخب المغرب

براهيم دياز
براهيم دياز

قرر اللاعب براهيم دياز نجم ريال مدريد والمعار إلى نادي ميلان الإيطالي، حسم مستقبله الدولي ما بين تمثيل منتخبي المغرب أو منتخب إسبانيا خلال الفترة المقبلة.

ويمتلك براهيم دياز جنسيتين الأولى إسبانية من جهة والده، والأخرى مغربية من جانب والدته، وذلك حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يستطيع اختيار أحد المنتخبين لتمثيله في مشواره على الصعيد الدولي.

وسبق وقد شارك دياز مع منتخب إسبانيا للشباب، حيث كان ضمن قائمة "الماتادور" الموسعة استعدادا للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 المقبلة، لكنه قادر على تغيير جنسيته إلى المغربية حسب لوائح "فيفا".

دياز ينضم لأسود أطلس

وكشفت صحيفة "المنتخب" المغربية، عن المكالمة الهاتفية بين وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب "أسود أطلس" مع اللاعب براهيم دياز نجم ميلان الإيطالي، والتي أسفرت عن موافقة اللاعب لتمثيل منتخب المغرب مستقبلًا.

وأشارت الصحيفة، أن حسين خرجة المشرف على اللاعبين المحترفين في الاتحاد المغربي لكرة القدم، كان له دورا كبيرا في حسم مستقبل براهيم دياز مع منتخب المغرب، وذلك بعد سوء التفاهم بين الركراكي واللاعب في الفترة الماضية.

وأكدت الصحيفة، إنه من المنتظر أن ينضم دياز إلى صفوف منتخب المغرب أمام منتخب جنوب إفريقيا، وذلك في المباراة المرتقبة ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

اقرأ أيضًا: بعد إلغاء طرد فينيسيوس «أنف» ليفاندوفسكي تثير الجدل في الدوري الإسباني