الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة الشهادة الإعدادية تثير القلق.. كيف تقدم الدعم لأبنائك؟

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

يترقب الكثيرون ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالقلق والتوتر بين أفراد الأسر المصرية، كما يجعل الأبناء في حالة مزاجية غير مستقرة، وهو ما يستدعي اتباع بعض النصائح لتقديم الدعم للطلاب مع ترقب ظهور النتيجة.

حول تقديم الدعم للأبناء خلال ترقب نتيجة الشهادة الإعدادية في الساعات القادمة، يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض النصائح والطرق التي يتمكن الوالدين من خلالها تقديم الدعم وتقليل مستوى التوتر والقلق لدى أبنائهم، وفق ما ورد بموقع askall، وهي كالتالي:

طرق تقديم الدعم خلال ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية

1- الاستماع: يجب الاستماع بعناية إلى مخاوف الأبناء ومشاعرهم بشأن ظهور النتيجة، والسماح لهم بالتحدث عن ما يشعرون به بكل حرية دون خوف من الانتقاد أو الحكم.

2- الوضوح: قد يكون الأمر صعب ولكن ينبغي توضيح الموقف جيداً أنه في حالة النجاح سنقدم له الهدايا كنوع من الشكر والتشجيع، بينما في حالة الرسوب سيكون هناك التزام أكثر خلال الدراسة، مع توضيح أنه فعل كل شيء يمكن فعله، ولا داعي من عقابه.

3- الشعور بالأمان: يمكن توفير الشعور بالأمان للأبناء خلال فترة ترقب النتيجة، عن طريق إعطائهم شعورًا بأن الأمور ستكون على ما يرام.

4- الحفاظ على الروتين: يمكن الحفاظ على الروتين اليومي الطبيعي للأبناء قدر الإمكان خلال ترقب النتيجة، وهذا يشمل النوم والأكل واللعب، وذلك يساعد الأبناء على الشعور بالاستقرار والأمان.

5- البحث عن مساعدة: إذا كان الأطفال يشعرون بالضيق أو القلق بشأن النتيجة، فيمكن البحث عن مساعدة من طبيب نفسي أو مستشار مدرسي أو أي شخص آخر مؤهل لتقديم الدعم النفسي.

اقرأ أيضاً: دراسة: دعم الوالدين للأبناء يحميهم من الاكتئاب