الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هطلق أمك».. ولي أمر طالب بالثانوية العامة يتوعد لابنه بعقاب مفزع

رسالة تهديد أب لأبنه في الثانوية العامة
رسالة تهديد أب لأبنه في الثانوية العامة

رسالة صادمة لأحد الأباء أشعلت موقع "الفيسبوك" وأثارت جدلا واسعا بين الناس حول تهديد الأب لأبنه بتفكيك الأسرة في حالة ظهور نتيجة الثانوية العامة وعدم حصوله على مجموع بنسبة 95%، رسالة جعلت الأف من مستخدمى السوشيال ميديا في شن هجوم كبير على الأب وتحذيره من هذه الخطوات لأنها تدفع طلاب الثانوية العامة إلى الأنتحار.

نص رسالة الأب

وكانت الرسالة تحمل نوع من القسوة والتهديد للابن والأم ويدور نص رسال الأب «ابني الحبيب عارف كويس أنك تعبت وعملت اللي عليك وعايزك تعرف أن المجموع والكليات دة رزق ومهما كان مجموعك .. فاكرين هكمل .. وحيات أمي لو ما جبت فوق 95% لهشعلقك أنا صارف عليك السنادي 70 ألف جنيه، كنت أروح أتجوز بيهم على والدتك وأعمل مصلحة وربنا لو ما جالي بكرة المجموع لهطلق والدتك عشان هي اللي مدلعاكوا والتجارة اللي عمال تلمحلي عليها دي.. أنا وربنا جايب أخري منكم».

تستعرض جريدة "الطريق" أبرز التعليقات التي على الصورة التي أثارت جدل رواد السوشيال ميديا

تعليقات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي

وتعليقا على ذلك، محمد عاشور،إنها رسالة سمجة جدا وفيها قسم بالله بطلاق زوجته في حالة عدم حصول الأبن على مجموع محدد فيتوكل الوالد على الله مبدأيا ويذهب ليسأل دار الأفتاء عن حكم القسم ليسخر بأيمان الله جيدا.

وأضاف محمد الصياد: «الله يمسيك بلخير يا حج أول ما عرف أني خدت ملحق بس جابلي فو جديد وانا متن الصدمة فضلت متنح قالي يا ابني احمد وربنا انا كنت متوقع ليك تسقط خالص الحمد الله افرح يا بني انت زعلان ليه».

وأوضح عمرو النجار: «واضح أن عمو دة مش فاهم حاجة خالص وميعرفش أن كلية تجارة .. مشغلة اي قطاع في البلد من غيرها لا يوجد تسويق وإدارة ودونها لن تكتمل أعمال الناس من أول المحاسبة مرورا بالإدارة».

ومن جانبه علق عبد علوان، «إنك تكون عاوز ابنك يجيب فوق ال 95 طبيعي للغاية ومُستطاع وتسطيع تطالبه بما تريده في حالة توفير جو مناسب للتربية والتعليم وما يؤهله الحصول على هذا المجموع، لكن غير مقبول بتاتا لمن عليه، والله أن كنت لاتريد الصرف عليه فلا تتسرع وتنجبه من البداية».

« طالما انجبته أنت مُجبر بالنفقة عليه، وعلى زوجتك كمان بالمناسبة، فهنا لمن ما له محل، يعني الله عز وجل بيقول: "يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى" فهنا المقصود الصدقة يعني المستحبة وليس الواجبة، وحتى في هذه الحالة الصدقة تُبطل إذا أُتبعت بالمن وتحبط ولا أجر لك فيها، فما بالك بابنك الواجب عليك تنفق عليه!. هنا أصلا لا مجال للمن»

اقرأ أيضا: أستاذ مناهج: الجامعات الأهلية أفضل من العالمية وتنسيقها يبدأ من 55%

موضوعات متعلقة