الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد وفاتها اليوم.. من هي الفنانة ليلي الطرابلسي؟

الراحله ليلي الطرابلسي
الراحله ليلي الطرابلسي

توفت اليوم السبت الفنانة التونسية ليلي الطرابلسي وذلك لما أعلنته النقابة الأساسية لمهن الفنون الدرامية، تاركة خلفها تراث فني كبير لها وأعمال فنية ومسرحية مميزة لدي جمهورها.

من هي الفنانه ليلي الطرابلسي؟

يتشابه إسمها مع اسم أرملة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

قدمت العديد من الأعمال المسرحية.

أهم أعمالها: مسلسل حياة وأماني عام 2006، ومسلسل دار الخلاعة عام 2010، ومسلسل المايسترو عام 2019، وفيلم مشكي وعاود عام 2020.

آخر عمل فني لها هو مسلسل إذاعي بعنوان الموسوس عام 2021.

تعاونت في أعمالها مع الفنان صلاح مصدق، و لطيفة القفصي، المخرج قيس شقير، الموسيقار رياض الفهر.

وبالإضافة إلى موهبتها الفنية، كانت ليلي الطرابلسي تتمتع بشخصية قوية وتفانيها في عملها وقد كانت تعمل بجدية واجتهاد لتحقيق النجاح والتميز في مجالها.

تم تشيع جنازتها عصر اليوم في مقابر قمرت.

وفاة الفنانه التونسية ليلي الطرابلسي

نعت الصفحة الرسمية للنقابة الأساسية لمهن الفنون الدرامية التونسية وفاة الفنانة ليلي المصمودي الطرابلسي وأعلنت موعد تشيع جنازتها وسط عدد نجوم الوسط الفني في تونس وأقاربها.

ومن المؤكد أن ليلي الطرابلسي ستظل أحد الفنانين الأكثر تأثيرًا في تاريخ الفن العربي، وستبقى أعمالها الفنية مصدر إلهام للجيل الحالي والأجيال القادمة وبهذا، يجب علينا أن نحتفظ بذكراها وإرثها الفني ونعمل على إحياء ما تركته خلفها، ونحرص على تقديم الدعم للفنانين الجدد والمواهب الصاعدة لتحقيق النجاح والتميز في مجال الفن العربي.

اقرأ أيضاً:

ماذا فعلت شيرين عبد الوهاب في «بروفات» حفلها بجدة؟