السبت 2 مارس 2024 04:15 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير..الأرصاد: على مرضى الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عاصفة ترابية تضرب البلاد خلال الفترة القادمة، على مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية،»، إنه من المتوقع أن يشهد طقس الاحد، تقلب في حالة الظواهر الجوية، بالإضافة إلى سقوط أمطار رعدية على مختلف المناطق، ووجود رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤليتي" تقدقم الإعلامي احمد موسى، المذاع على قناة صد البلد، أن هناك أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية، وبعض مدن القناة، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار تصل إلى حد السيول في جنوب سيناء، وسلاسل البحر الأحمر.

يجب على مرضى الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات

وتابعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة يوم الأحد ودرجة الحرارة تصل إلى 34 ، لذا يجب على مرضى الجيوب الأنفية ارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع، وعدم التواجد بالقرب من الأشجار وأعمدة الإنارة، نظرا لحركة الرياح القوية التي تضرب معظم المحافظات.

وأشارت الدكتورة منارغانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن غد الأحد سيكون هناك نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة في المناطق المكشوفة.

وحذرت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب قيادة السيارة بهدوء تام بسبب إنعدام الرؤية الأفقية، والأجواء تميل للون الأصفر بسبب كثرة الرمال في الهواء.

اقرأ..أيضا: الخيال أصبح حقيقة.. خبير يوضح تفاصيل زراعة شريحة بدماغ الإنسان لتحويل الأفكار لأفعال