الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الهتاف باسمها لـ طلب غريب.. قصة حسن حسني مع الملكة فريدة في ذكرى وفاته

ذكرى رحيل حسن حسني
ذكرى رحيل حسن حسني

تصادف ذكرى رحيل حسن حسني اليوم الثلاثاء الموافق له 30 مايو الجاري، حيث غيبه الموت في اليوم نفسه عام 2020 عن عمر 84 عامًا بعد صراع مع المرض، ليرحل واحدًا من أشهر نجوم الكوميديا بالسينما والدراما المصرية.

شهدت حياة الفنان الراحل حسن حسني العديد من المواقف والحكايات المؤثرة، الذي وُلد في حي القلعة لأب مقاول مباني، أما والدته فتوفيت وهعمره 16 عامًا، وبدأ التمثيل من مسرح المدرسة، ثم انضم للمسرح العسكري التابع للجيش، وزادت شهرته بعد ذلك من خلال المسرح القومي.

ذكرى رحيل حسن حسني

تزامنًا مع ذكرى رحيل حسن حسني كان قد كشف موقف لا ينسى جمعه بالملكة فريدة في باريس، وذلك خلال ندوة تكريمه ضمن مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 40.

قال إنه عندما سافر مع فرقة المسرح القومي إلى باريس مع عبدالله غيث وسميحة أيوب، لتقديم مسرحية إيزيس وأوزوريس صعدت الملكة فريدة بعد انتهاء العرض المسرحي لتصافحهم، وطلبت أن تلتقط صورة معه.

ذكرى رحيل حسن حسني

اقرأ أيضًا: حسن حسني.. رحيل ناظر مدرسة الشباب بعد 60 عاما من البهجة

أصعب أحزان حسن حسني

وأشار الفنان حسن حسني إلى أنه وقتها لم يصدق أن الملكة، التي كان يهتف باسمها وهو طفل في ميدان عابدين، تطلب أن تتصور معه الآن.

اقرأ أيضًا: أشهر 10 إفيهات لا تنسى لحسن حسني في ذكراه الأولى

ورغم أن نجم الكوميديا رسم البهجة والضحكة على وشوش الملايين من الجمهور، إلا أنه مر بالعديد من الصعوبات والأحزان مثل وفاة ابنته عام 2013 بعد فترة من المرض استمرت حوالي ثلاث سنوات.