الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر من النوم تحت المروحة.. أضرار لا تتوقعها

تعبيرية
تعبيرية

شهدت حالة الطقس مؤخرا ارتفاع كبير فى درجات الحرارة ، بعد أن ضربت البلاد موجة حارة ، ولذلك يبحث الكثير منا خلال هذه الفترة عن طرق لتبريد الهواء داخل منزله أو مكان العمل .

ويستخدم الكثير منا فى تربيد الهواء " المروحة " وهى الوسيلة الشائعة لتبريد الهواء في فصل الصيف ، بسبب انخفاض اسعارها وسهولة استخدامها .

اقرأ أيضًا:

6 علامات تدل على إصابتك بمرض السكري

ولكن هل تعلم أن الجلوس لفترات طويلة أمام المروحة يمكن أن يؤثر على صحة الرجل ، فحذر موقع “ healthline ” من الاستخدام الزائد للمروحة والذى من الممكن أن يسبب اضرار ، وذكر بعضها :

1- يجب الإشارة إلى أن الجلوس أمام المروحة لفترات طويلة يمكن أن يجفف البشرة ويتسبب في تفاقم الأمراض الجلدية، يمكن أن يسبب الهواء البارد الناتج عن المروحة جفاف البشرة وتهيجها، ويمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب والإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة.

2- الجلوس لفترات طويلة أمام المروحة قد يتسبب أيضًا في الشعور بالتعب والإرهاق، فالهواء البارد الناتج عن المروحة يمكن أن يؤثر على درجة حرارة الجسم، مما يجعل الجسم يفقد الحرارة الزائدة بسرعة أكبر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التعرض للإجهاد والإرهاق.

3- الجلوس لفترات طويلة أمام المروحة يمكن أن يؤدي إلى تجفيف العينين والأنف، يمكن أن يسبب الهواء الجاف الناجم عن المروحة تجفيف العينين والأنف، وهذا يمكن أن يتسبب في الشعور بالحكة والتهيج والتهاب العينين.

4- الجلوس لفترات طويلة أمام المروحة قد يزيد من فرص الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، يمكن أن يحتوي الهواء على الغبار والشوائب، وإذا تم توجيهها مباشرة نحو الرجل فقد يتم التعرض لهذه الشوائب والغبار، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

وأخيرا إذا كنت تريد الجلوس أمام المروحة في الصيف، يجب تفادي الجلوس لفترات طويلة والتأكد من توجيه المروحة بعيدًا عن الوجه مباشرة، كما يمكن استخدام المرطبات للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، وشرب الماء بانتظام لتجنب الجفاف.