الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليس مؤسس مايكروسوفت ولا فيسبوك.. تعرف على أغنى رجل فى العالم وحجم ثروته

تعرف على أغنى رجل فى العالم وحجم ثروته
تعرف على أغنى رجل فى العالم وحجم ثروته

يتميز العالم بوجود عدد قليل من الأشخاص الذين لديهم ثروة هائلة، والذين يصبحون عادةً محور اهتمام وسائل الإعلام والجمهور، فيتمتع أغنى رجال العالم عادةً بحياة فارهة ومترفة، ويتميزون بالإنفاق على العديد من الأشياء الفاخرة مثل السيارات واليخوت والطائرات الخاصة، إضافة إلى شراء العقارات الفاخرة والأعمال الفنية الثمينة.

ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الأغنياء الذين يعيشون حياة بسيطة وأكثر تواضعًا، ويعملون بجد للمحافظة على ثروتهم وتحقيق المزيد منها.

ومن بين أغنى الرجال في العالم اليوم، يوجد بعض الأسماء المعروفة وبيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، ومارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك.

على الرغم من اختلاف أساليب حياتهم، فإن أغنى رجال العالم يتمتعون بقدر كبير من القدرة على التأثير على العالم من خلال قوتهم الاقتصادية واهتمامهم بالأعمال الخيرية والمسؤولية الاجتماعية.

كما يعتبرون مصدر إلهام للكثيرين من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية والشخصية.

ولكن وفقًا لـ Forbes، فإن الرجل الأغنى في العالم حاليًا هو جيف بيزوس، مؤسس Amazon، ويبلغ صافي ثروته حوالي 177 مليار دولار أمريكي، يتلوه بيل غيتس، المؤسس المشارك لـ Microsoft، الذي يقدر صافي ثروته بحوالي 131 مليار دولار أمريكي. ولكن يجب الإشارة إلى أن الثروة الصافية للأفراد الأكثر ثراءً تختلف باستمرار بناءً على التغييرات في الأسواق والاقتصاد.

جيف بيزوس هو مؤسس ورئيس شركة أمازون العالمية وهو واحد من أكثر رجال الأعمال نجاحًا في العالم، وُلد بيزوس في ألباكيركي، نيومكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع عشر من يناير عام 1964.

تعلم بيزوس بسرعة وتخرج من جامعة برينستون في عام 1986 بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والرياضيات.

في عام 1994، أسس بيزوس Amazon في غرفة أثاثه في شهر يوليو في سياتل، واستغرق الأمر بضعة أشهر لتطوير الموقع وجعله جاهزًا للإطلاق.

ومنذ ذلك الحين، نمت Amazon بشكل كبير وأصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم المتخصصة في التجارة الإلكترونية، وتشمل المنتجات التي تباع على Amazon كل شيء من السلع الأساسية والأدوات المنزلية إلى الكتب والألعاب والأجهزة الإلكترونية، و في العام 2018، كانت صافي ثروة بيزوس تبلغ 160 مليار دولار، وجعلته أغنى رجل في العالم.

وبحسب Forbes، فإن أسباب نجاح بيزوس تأتي من التركيز على الابتكار والتكنولوجيا، واستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لتحسين الخدمة وتحسين تجربة المستخدم.

ويعتبر بيزوس من أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم المالي والتقني، وقد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات على ما قدمه من إنجازات في مجال الأعمال والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا: نومك متقطع.. 4 خطوات لإنجاز عملك بنشاط في نهار رمضان