الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:13 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو لسه عندك عطل».. سبب فشل تحميل صور ومقاطع فيديو على «فيس بوك»

عطل فيسبوك
عطل فيسبوك

أثار عطل فيسبوك الذي وقع منذ ساعات قليلة، حالة من الجدل بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، إذ ترتب عليه فشل في تحميل الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو، الأمر أثار ضجة كبرى حول العالم بين النشطاء والمتابعين، خاصة بعدما توقفت حساباتهم لعدة دقائق.

تكرر عطل فيسبوك هذا للمرة الثانية خلال أسبوعين، تعرض قبل أيام لتوقف وفقدان بيانات المستخدمين، كما أنه أرسل العديد من طلبات الإضافة للمستخدمين عن طريق الخطأ، فقد كان يقوم التطبيق بتفعيل الإضافة بمجرد دخول المستخدم إلى حسابات آخرين.

عطل عالمي في تطبيق فيسبوك

هذه المرة تعرض تطبيق فيسبوك لعطل عالمي لمدة دقائق، ترتب عليه فشل تحميل الوسائط المتمثلة في الصور ومقاطع الفيديو، الأمر الذي أثار غضب ملايين المتابعين والمستخدمين على التطبيق، نتيجة توقف أعمالهم وممارساتهم على الموقع.

حول هذا؛ يقول شاكر الجمل، خبير أمن معلومات، إن العطل المتكرر في التطبيق قد يكون بسبب تحديثات تتم على نظام التطبيق، الأمر الذي يؤدي إلى غياب بيانات أو بطء تحميل، كما حدث منذ ساعات فيما يتعلق بتحميل الصور ومقاطع الفيديو، ولكن ينبغي من إدارة شركة ميتا الوضع في الاعتبار أن المستخدمين يتأثرون بمثل هذه الأمور.

يذكر أنه في التاسع عشر من شهر مارس الماضي قد أصيب نظام شركة ميتا لعطل فني، أدى إلى توقف التطبيقات التابعة لها، مثل واتساب وفيسبوك، بالإضافة إلى ماسنجر وانستجرام، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المستخدمين، إذ توقفت كافة أعمالهم على هذه التطبيقات، وأصبح الأمر حديث العالم أجمع.

اقرأ أيضاً: تحديث فيسبوك الجديد يثير الشك.. خلل يتحمل مسؤولية العطل الأخير؟