الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد منعه في بريطانيا .. 4 أضرار صحية للدجاج الأبيض

الدجاج الأبيض
الدجاج الأبيض

يعد الدجاج الأبيض من المأكولات المفضلة لدى فئة كبيرة من الأفراد في جميع أنحاء العالم، ولكن في الأونة الأخيرة شهدت أزمة في بعض المدن البريطانية، وذلك بعدما ظهرت لديها العديد من المخاطر على الصحة العامة لذلك عزف المواطنون عن تناولها وخسر التجا، ولذلك نستعرض لكم أبرز المخاطر الصحية مع الإفراط في تناول الدجاج الأبيض، وفقا لشبكة تايمز أوف أنديا.

المخاطر الصحية لتناول الدجاج الأبيض

ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن الإفراط في تناول الدجاج الأبيض يمكن أن يزيد من مستويات كوليسترول الدم، وخاصة إذا كان مقليا، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون التي تتراكم الجسم.

يزيد من درجة حرارة الجسم

كما ينتج عن الإفراط في تناول الدجاج الأبيض ارتفاع درجة حرارة الجسم، خاصة في فصل الصيف، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث سيلان في الأنف، وقد تصل للنزيف.

الزيادة في الوزن

وتعد من الآثار الجانبية الأخرى لتناول الدجاج بانتظام زيادة الوزن، وذلك لاحتوائه سعرات الحرارية وثقيلة جدًا، من الجيد تمامًا تناولها من حين لآخر ، لكن الاستهلاك المنتظم سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن وقد يتسبب أيضًا في ارتفاع الكوليسترول.

الإصابة بعدوى المسالك البولية

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة mBio ، فإن الدجاج المصاب بسلالة معينة من الإشريكية القولونية يمكن أن يسبب مجموعة من العدوى ، بما في ذلك التهاب المسالك البولية.

اقرأ أيضا:

خراف الملك تشارلز في قبضة 3 لصوص نساء