الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور أنغام بـ«السيجارة» في كليبها الجديد.. 6 أضرار خطيرة للتدخين

أنعام في كليب سيبك انت
أنعام في كليب سيبك انت

نشرت الفنانة أنغام خلال الساعات الماضية صور لها وهي تدخن عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل، تشير هذه الصور إلى كليبها الجديد "سيبك انت"، إذ ظهرت فيها وهي تمسك بـ السيجارة وتوصف حالة الوحدة التي تعيش بها، وهو المعنى الذي تسرده أغنيتها الجديدة المثيرة للجدل.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية أخبار بشأن زواج أنغام من أحد رجال الأعمال السعوديين، الأمر الذي دفعها للخروج ونفي الخبر، وجاء نشر الصور لتؤكد بواسطتها على كونها تسعد بحياة الوحدة ولا تسعى للزواج، وذلك كما فسره النشطاء والمتابعين.

أضرار التدخين بعد نشر صور أنغام

بعد ظهور الفنانة أنغام وهي تدخن في الصور المنشورة، والتي تشير إلى كليبها الأخير، يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، أضرار التدخين على الصحة، وفق ما ورد بموقع healthline، وهي كالتالي:

1. أمراض الجهاز التنفسي: يزيد التدخين من خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الرئة، بالإضافة إلى التهاب الجيوب الأنفية والربو، كما يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل سرطان الرئة.

2. أمراض القلب: يصيب التدخين بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والجلطات الدماغية.

3. التأثير على الجهاز العصبي: يؤثر التدخين على الجهاز العصبي، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والشلل الرعاش.

4. تحطيم الأسنان واللثة: يسبب التدخين تلفًا للأسنان واللثة.

5. تحطيم الجهاز الهضمي: يمكن أن يؤدي التدخين إلى تحطيم الجهاز الهضمي، مما يؤثر على الهضم ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض مثل القرحة المعدية.

6. الآثار السلبية على البشرة: يمكن أن يؤدي التدخين إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه وتلف الجلد.

اقرأ أيضاً: هل أبناء المدخنين يرثون إدمان النيكوتين؟ خبراء يجيبون