الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما فوائد المياه المعدنية على صحة الجسم؟.. «عشان ما تحسش بصداع ودوخة»

المياه المعدنية-موقع healthsite
المياه المعدنية-موقع healthsite

تعتبر الماء من أهم مصادر الحياة وأمرًا حيويًا للجسم، لذلك يحرص العديد من الأشخاص على تناولها بشكل مستمر، لأنها تساعد على عمليات الترطيب الجيد، وتحتفظ بمستويات السوائل في الجسم، وتمنح جميع وظائف بالمضي قدمًا بشكل طبيعي، وأيضا تكون ضرورة للعمليات الحرجة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم الماء المعدنية على صحة الجسم، وهناك العديد من خيارات المشروبات المتاحة، لعلاج أمراض الجسم، وفقا لما ذكر بموقع "healthsite"، وهي كما يلي:

لماذا الماء ضروري؟

تحتوي المياه المعدنية على العديد من العناصر الغذائية، مثل المغنيسيوم والكالسيوم، وفي حالة قلة تناولها، قد تسبب الكثير من المشكلات الصحية على جسم الإنسان، على سيبل المثال الشعور بالصداع ، والدوخة ، والكسل، وينقص التركيز، لذلك ينصح بشرب كمية كافية من الماء بشكل منتظم، تعمل على حل الأمراض، ولكن قد يحتاج البالغين نحو من 1.5-2 لتر من الماء يوميًا.

المياه المعدنية مفيدة لصحة الجسم:

تلعب الماء دورًا أساسي في صحة، لذا يجب شرب المياه المعدنية يوميًا، ولهذا الأمر يتجه العديد من الأشخاص لإنشاء الخزانات والينابيع الجوفية الطبيعية.

الماء

تعزيز الهضم الجيد:

تساعد المياه المعدنية للحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة، لأنها تساهم في إرخاء عضلات الأمعاء.

تقوية العظام:

للماء فوائد صحية على الجسم، لإحتوائها على العديد من العناصر، مثل الكالسيوم، الذي يزيد من قوة العظام، في حالة ذوبان الأنسجة، مما تساعد على الإحتفاظ بالجسم الفريد في موضعه.

تنظيم تدفق الدم:

تعمل المياه المعدنية عند الإكثار من تناولها على تدفق الدم، لأنها تحتوي على العناصر كالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف خطورة بكتيريا زجاجات المياه كثيرة الاستخدام