الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للمرأة: فتيات الأجيال القادمة سيحصلن على كامل حقوقهن

رئيس المجلس القومي للمرأة
رئيس المجلس القومي للمرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بشكل حقيقي بحقوق المرأة، وتمكينها وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمهد الطريق للأجيال القادمة من الفتيات ليحصلن على كامل حقوقهن.

جاء ذلك خلال افتتاح مايا مرسي لمعرض المصرية للمنتجات الحرفية الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الاتحاد الأوربي في مصر، ويضم سيدات من مختلف المحافظات ليقدمن منتجات حرفية متنوعة.

يقام المعرض لمدة 3 أيام بمناسبة الاحتفال بشهر أوروبا، بمشاركة السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي.

وأشادت مايا مرسي بالشراكة والتعاون الدائم والمثمر بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي في دعم ومساندة المرأة المصرية بجميع المجالات، وإقامة معارض المنتجات الحرفية للسيدات المصريات.

وقالت: "نحتفل اليوم بالسيدات المصريات الأيقونات والرائدات اللاتي فتحن الطريق للأجيال القادمة من الفتيات لتحقيق أحلامهن، ويمثلن مصدر الهام عظيم لهن".

وأشارت مايا مرسي إلى أن أحلام المرأة المصرية أصبحت حدودها واسعة ولم يعد هناك أبواب مغلقة أمامها، حيث وصلت لأعلى المناصب بسبب الإرادة السياسية الداعمة والمساندة للمرأة.

اقرأ أيضا: التضامن توقع بروتوكول يوفر فرص عمل لـ25 ألف سيدة بالصعيد