الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استئصال ورم «20 كيلوجرام» من بطن سيدة بمركز أورام طنطا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشف الدكتور محمد شوقي، مدير مركز أورام طنطا، نجاح المركز في إجراء عملية استئصال ورم يزن 20 كيلوجرام من بطن إحدى السيدات المتعاملين مع المركز، تبلغ من العمر 33 عامًا في جراحة دقيقه استغرقت قرابة 4 ساعات.

وأكد الدكتور إسلام النجار، استشاري جراحة الأورام وعضو الفريق المعالج للحالة إن المريضة كانت تعاني صعوبة في التنفس ووجود آلام بالبطن والحوض وضعف بعضلة البطن، وبإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة تبين وجود ورم ضخم بالبطن متغلغل داخل الفص الأيمن للكبد ومتصل بالقولون من الأسفل مع تغلغل بالكلية اليمني ووجود التصاقات مع الوريد الأجوف السفلي والوريد الكبدي والقناة المرارية.

وبالعرض على الفريق الاستشاري بالمركز أوصى بإجراء جراحة استئصال للورم بالكامل، استغرقت 4 ساعات، ووضع المريضة تحت الملاحظة حتى تحسنت حالتها الصحية ومغادرتها المستشفى.

اقرأ أيضا: رئيس حي ثان طنطا يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع.. صور

وأضاف الدكتور محمد شوقي، مدير المركز، أن عمليات استئصال الأورام تكون من العمليات الصعبة وغير تقليدية لوجود تشوهات في الخلايا وبالتالي تشوه في الأنسجة وعدم معرفة أماكن الأوردة والشرايين.

يذكر أن الفريق الطبي المعالج، ضم الدكتور إسلام النجار والدكتور أحمد بحر، استشاري جراحة الأورام بالمركز، والدكتور ياسر عبد الشافي والدكتور محمد بسيوني، اختصاصي جراحة الأورام بالمركز، والدكتور خميس عبد الله، اختصاصي التخدير بالمركز وعدد من طاقم التمريض بالمركز.

موضوعات متعلقة