الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: تشكيل مجموعة عمل وطنية لإدارة ملف الترشيح المصري لمنصب مدير «اليونسكو»

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، منها تشكيل مجموعة عمل وطنية برئاسة ممثل عن وزارة الخارجية وعضوية ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات المعنية، وذلك لإدارة ملف الترشيح المصري لمنصب مدير عام المنظمة المشار إليها.
وناقش مجلس الوزراء مستجدات ملف ترشيح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق، لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، إذ يكون لهذه المجموعة عدد من الاختصاصات التي تتمثل في إقرار السياسيات العامة المتصلة بالترشيح التي تعرض من مدير فريق الحملة الانتخابية.
كما تضم هذه الاختصاصات لمتابعة الانشطة الوطنية ذات الصلة بولاية" اليونسكو" التي تقوم بها مختلف الوزارات المعنية، لتوظيفها في دعم المرشح, بالإضافة إلى التنسيق بشأن أهم فعاليات المنظمة على المستويين الإقليميّ والدولي.
وتباشر مجموعة العمل الوطنية أعمالها اعتبارا من الإعلان رسميا عن المرشح المصري للمنصب، كما أنه يتم اختيار فريق الحملة الانتخابية من جانب وزارة الخارجية، لحين الإعلان عن نتائج الانتخابات بمنظمة اليونسكو المقررة في أكتوبر 2025، أو حال انتفاء أسباب انعقادها أيهما أقرب