الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أكد الإمام الأكبر الإستاذ الدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهر، رفض الأزهر لكل الطموحات الصهيونية التي تهدف إلى تغيير الواقع الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأضاف شيخ الأزهر، خلال لقائه مع الدكتور محمد اشتية رئيس وزراء دولة فلسطين، أن حرم المسجد الأقصى المبارك بيئة إسلامية بالكامل ولن نقبل أي تقسيم زمني أو مكاني.

لافتاً إلى أن الحديث عن هذا التقسيم عبثي ومزور وامتداد للسلوك الصهيوني القائم على تزوير الحقائق، اغتصاب الحقوق والأراضي، ومحاولة تغيير الواقع التاريخي للقدس وملامحها الإسلامية والمسيحية.

واستكمل شيخ الأزهر: "الأزهر أخذ على عاتقه فضح الجرائم الصهيونية تجاه إخواننا الفلسطينيين، وسنظل توجيه الرسائل لهذا الكيان بأن الأزهر سيواصل فضح جرائمكم وإلقاء الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني مهما كتم الأفواه وصمت الآذان يستمر في الدعوة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه القضية الفلسطينية".

وتابع: "ألم يحن الوقت لكي يستيقظ الضمير العربي ويتحد نحو ما يقوم به الصهاينة من جرائم يومية في حق الشعب الفلسطيني، وما الذي ينتظره المجتمع الدولي لاتخاذ موقف تجاه إرهاب الصهاينة في حق هذا الشعب المظلوم الذي عانى ولا يزال من أطول احتلال شهده التاريخ الحديث والمعاصر".

اقرأ أيضا: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب