الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انعقاد امتحانات التخلف لمحفظي القرآن الكريم برواق الأزهر.. غدًا

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

يبدأ الجامع الأزهر غداً الإثنين، ولمدة يوم واحد، امتحانات التخلف للمتقدمين للعمل محفظي للقرآن الكريم بالرواق الأزهري في الجامع الأزهر الشريف وفروعه الخارجية.

غداً.. امتحانات التخلف لمحفظي القرآن الكريم برواق الأزهر

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبموافقة الاستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر بانعقاد الإختبارات بمقر الجامع الأزهر بالقاهرة لجميع المتقدمين على مستوى محافظات الجمهورية.

امتحانات محفظي القرآن الكريم برواق الأزهر

وصرح الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، أن الاختبارات تجرى إلكترونيا من خلال اختبار آلي مسجل بالصوت والصورة، وذلك لضمان تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الطلاب وتوزيع الأسئلة.

امتحانات الرواق الأزهري

وأشار مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن الامتحانات تتم من خلال لجنة برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة القرآن الكريم.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للجامع الأزهر ، عن فتح باب التقدم للراغبين في العمل كمحفظين للقرآن الكريم، بفروع الأروقة الأزهرية على مستوى الجمهورية، وذلك من العاملين في الأزهر الشريف.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، إن الرواق الأزهري بالجامع الأزهر وضع عدة ضوابط وشروط يجب أن تتوافر في المتقدمين للعمل في وظيفة المحفظين، موضحا أنه يجب أن يكون المتقدم حافظا للقرآن الكريم كاملًا.

وتابع المشرف على الرواق الازهري، أن من ضمن الشروط أن يكون المتقدم مجيدا لأحكام التجويد نظريًّا وعمليًّا، وأن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف، وأن يجتاز الاختبارات المُقررة والمقابلة الشخصية، وأن يتم تسكين الناجحين وفقا لاحتياجات كل مركز وفي حال زيادة أعداد الناجحين عن الاحتياجات تكون الأولوية للأعلى درجة.

اقرأ أيضا: «الأوقاف»: تغيير اسم مسجد شنودة بالبحيرة