الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تناول أحمد العوضي الكبدة النيئة بالدم.. داعية إسلامي: «حرام ومينفعش»

تناول أحمد العوضي الكبدة النيئة
تناول أحمد العوضي الكبدة النيئة

روج الفنان أحمد العوضي لحلقته مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، بصورته وهو يتناول كبدة نيئة تحويها الدماء، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأمر الذي أحدث ضجة عارمة بين النشطاء مشمئزين من المنظر ومتسائلين عن حكم تناول الطعام بهذا الشكل.

حكم تناول الكبدة النيئة

وتعليقًا على تناول أحمد العوضي الكبدة النيئة، قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء وزارة الأوقاف والداعية الإسلامي، إن الحلال بين والحرام بين، وتناول الكبدة النية حلال وتجوز شرعًا ولا حاجة فيها.

وأكد العزازي خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هناك حالة واحدة يكون فيها تناول الكبدة النيئة حرام شرعًا، وهي عندما يكون لها عائد بالضرر على صحة الإنسان.

وأشار أحد علماء وزارة الأوقاف، إلى أن تناول الكبدة النيئة ملطخة بالدماء وبشكل مستهتر لا يليق بهيئة ومظهر المسلم الذي هو قدوه لغيره، ناصحًا أنه يجب مراعاة آداب وسلوكيات تناول الطعام.

رد ياسمين عبد العزيز بعد صورة أحمد العوضي

ويذكر أنه بعد نشر أحمد العوضي صورة له وهو يأكل الكبدة النيئة، ردت عليه زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، قائلة: "إيه ده طلقني".

وكان قد علق الفنان أحمد العوضي على مشهده الشهير مع الفنانة ياسمين عبد العزيز في مسلسل "ضرب نار"، الذي عرض عبر قناة ON، مشيرا إلى أن ياسمين فاجأته بـ إفيه الكبدة النية خلال تصوير المشهد، مما جعله يخرج بشكل طبيعي للجمهور، لذلك نال إعجابهم.

وتابع العوضي خلال لقائه في برنامج الراديو بيضحك، الذي يعرض عبر راديو 9090: "الإفيهات في المسلسل بتيجي لوحدها.. وياسمين عبد العزيز فاجئتني في مشهد الكبدة النية.. بقولها ساندوتش كبدة.. راحت قايلالي أوعى تكون نية فضحكت بجد.. عشان كدة المشهد عجب الناس لأنه طبيعي".

اقرأ أيضًا.. أمراض أكثر خطورة ووفيات.. الصحة تحذر من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية