الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هئية الدواء تحذير من التعرض المباشر للشمس.. وتكشف السبب

التعرض للشمس
التعرض للشمس

كشقت هيئة الدواء المصرية، عن المخاطر الصحية للتعرض المباشر للشمس، ناصحة بوضع واقي الشمس قبل 30 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس، كما يجب أن يغطي واقي الشمس جميع أجزاء الجسم مع تجنب ملامسته للعين.

واقي الشمس

وتابعت هيئة الدواء المصرية، أن تكرار وضع واقي الشمس بعد السباحة أو التعرق الشديد حتى عند استخدام واقيات شمس ذات خاصية مقاومة للماء، مشيرة إلى أن لابد من أن يكون عامل الحماية كبير حسب طبيعة الجلد

وفي سياق متصل، أكد الدكتور حسن الفكهانى، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة المنيا، أن التعرض لأشعة الشمس وقتا طويلا في العمل أو ممارسة الرياضة، يشكل خطورة على صحة الجلد بنسبة 75 % من شيخوخة الجلد تحدث نتيجة التعرض الكبير والمتكرر للشمس.

حماية فوق الـ50 عاما

وتابع أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة المنيا، أن سرطان الجلد يحدث بسبب الشمس، برغم أن وقاقى الشمس مكتوب عليه درجة حماية فوق 50عاما يصلح للوقاية من الشمس، مضيفة أن الكريمات تصلح لجميع أنواع البشرة ومنها الجافة والوقيات الرشاشة تصلح للبشرة الدهنية.

وأشار" الفكهاني"، إلى أن يمكن التعرض للشمس بعد وضع الواقيات الشمسية بنصف ساعة وتجدد كل ساعة للاشخاص الذين يتعرضوا إلى حمامات السباحة، متابعة أن بعض أنواع الكريمات قد تسبب حبوب الشباب لأنها توضع علي بشرة دهنية تتسبب فى غلق المسام.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة: مسار رحلة العائلة المقدسة هدية مصر الدينية للعالم