الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذا ما يحدث بالجسم عند تناول طبق الفول مع البصل الأخضر

الفول مع البصل الأخضر
الفول مع البصل الأخضر

كشفت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري التغذية والمناعة عن ما يحدث بالجسم عند تناول طبق الفول مع البصل الأخضر بشكل يومي على الصحة، وما الفوائد والأضرار التي تنتج عن تناوله.

وقالت نهلة عبدالوهاب في تصريح خاص لـ"الطريق"، البصل الأخضر يعتبر من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرون من الأشخاص، بجانب بعض الأكلات الشعبية في مصر، بالإضافة لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات.

الفول بالبصل مفيد للنظر

وأشارت عبدالوهاب أن البصل يحتوي على مادة الفلافونويد، التي تحارب السرطان والأجسام الغربية على الجسم، بالإضافة إلى أنه يقوي النظر لأنه غني بفيتامين أ الذي يدعم صحة البصر.

الفول بالبصل مفيد لمرضي السكر والكوليسترول

كما أن الفول بالبصل يساعد على ضبط معدل السكر في الدم، وكذلك ضبط معدل الكوليسترول بالجسم، ويحسن منه، ويحمي من السكتات الدماغية، وينظف الشرايين من الشوائب ويحمي من الجلطات.

ونوهت عبدالوهاب الفول والبصل أغنياء بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم منها البروتينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة.

أضرار الفول بالبصل

واختتمت عبدالوهاب، على مرضى القولون العصبي عدم الإكثار من تناول الفول بالبصل لأنه يزيد من الغازات والانتفاخ بالمعدة والشعور بالمغص والتقلصات الشديدة عند تناوله.

اقرا ايضًا: أبرزهم البروكلي.. 4 أطعمة صحية غنية بالكولاجين