الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة 100 دولة.. افتتاح المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فاعليات المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات "GSR" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المنتدي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات يأتي بعنوان "التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام"، الذي يشهد مشاركة واسعة تصل إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأشارت إلى أن المنتدى يناقش عددًا من الموضوعات التنظيمية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، بجانب تبادل الخبرات والآراء بشأن المستجدات والقضايا التنظيمية الخاصة بقطاع الاتصالات العالمي، ودراسة أفضل الممارسات التنظيمية المطبقة على المستوى الدولي.

يشار إلى أن نسخة هذا العام من المنتدى تتميز بمشاركة واسعة هي الأكبر في حجم وعدد الحضور الذي تعدى 700 صانع قرار ومتخصص من المهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونوهت الوزارة، إلى أن المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات يعد المحفل العالمي السنوي الذي يجمع بين منظمي الاتصالات من أجل تبادل آرائهم وخبراتهم بشأن أكثر قضايا التنظيم إلحاحًا.

ويستهدف أيضًا تعزيز إقامة حوار حيوي عالمي بين دوائر صناعة الاتصالات ومنظمي الاتصالات وقادة الصناعة وواضعي السياسة وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة