الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هو محمد نصر الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات؟

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على تعيين محمد نصر الدين عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا للشركة، كما وافقت على استمرار المهندس عادل حامد في مجلس الإدارة كعضوًا غير تنفيذيًا.

كانت بداية محمد نصر الدين في مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في يوليو 2020 كعضوًا غير تنفيذيًا ممثلا عن الحكومة في ذلك الوقت، إلا أنه قد إلتحق بالعمل في شركة المصرية للاتصالات منذ 2004.

قدم محمد نصر الدين العديد من المبادرات في الأنظمة الخاصة بالكابلات البحرية، الأمر الذي رفع من إيرادات الشركة كما عظم الاستفادة من الوضع الاستراتيجي لجمهورية مصر العربية، وجعلها ممر للكابلات البحرية الدولية، وكل ذلك جاء عقب تدرجه في المناصب الخاصة بالشركة حتى وصل إلى رئيس وحدة أعمال خدمات الاتصالات الدولية خلال عام 2014.

من مايو 2020 حتى مارس 2023 تولي محمد نصر الدين، منصب مساعد وزير الاتصالات، كما أنه يمتلك خبرة تصل إلى أكثر من 20 عامًا في مجال الاتصالات، وخاصة ملف استثمارات تطوير وتشغيل أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية.

في عام 2001 حصل محمد نصر الدين على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من كلية الهندسة جامعة الأزهر، فضلا عن أنه حاصل على ماجيستير في إدارة الأعمال.

موضوعات متعلقة