الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤرخ عمرو دوارة يناشد الفنان إيهاب فهمي بانتظام إصدار مجلة المسرح

الفنان إيهاب فهمي
الفنان إيهاب فهمي

نشر الدكتور"عمرو دوارة "_ المؤرخ المسرحي المصري، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) منذ قليل، تهنئة للفنان إيهاب فهمي، بعد توليه منصب رئيس المركز القومي للمسرح، قائلا: "ألف مبرووووك .. والمهمة شاقة ولكن طموحاتنا كبيرة بعيدا عن المجاملات التقليدية - التي لا أحبذها - لكل من يتولى منصب قيادي جديد أتقدم بالتهنئة للصديق العزيز "إيهاب فهمي" لفوزه بتلك الثقة الكبيرة وتوليه منصب رئيس "المركز القومي للمسرح".

كما أشار في حديثه إلى أن المسئولية شاقة ومهمة، قائلا: "أهمس في أدنيه بكل الصدق - بوصفي من أقدم أعضاء مجلس الإدارة - بأن المهمة شاقة بالفعل ولكن الطموحات كبيرة، خاصة وأن الرئيس السابق للمركز الصديق الغالي "ياسر صادق" قد بذل جهودا مضنية بكل إخلاص فنجح في تحقيق كثير من الإنجازات المهمة، ولعل من أهمها إعادة إصدار مجلة المسرح وإصدار 40 عددا، وذلك بفضل تفاني وإخلاص رئيس تحريرها الناقد النزيه "عبد الرازق حسين".

وتابع "دوارة" قائلا: واليوم وبعد ستة أشهر عجاف منذ يناير الماضي افتقد خلالها المركز للقيادة لم يصدر حتى الآن العدد 41 (الذي كان المفترض إصداره في أول مارس 2023 (وذلك بالرغم من الإعلان عن الانتهاء من تجهيزه في موعده) لعدم وجود رئيس للمركز يتحمل مسئولية التوقيع!

وأكد أن "مجلة المسرح" هي النافذة الوحيدة حاليا للمسرحيين بعدما تحولت جريدة مسرحنا إلى نسخة إلكترونية، وبالطبع لا يليق بمصر الريادة وأم الدنيا (وهوليود الشرق وحصن المبدعين ومنارة الفكر والإبداع) أن يتوقف بها مرة أخرى الإصدار السادس لمجلة "المسرح"، وذلك في حين تنجح سوريا الشقيقة برغم كل ظروفها السياسية والاقتصادية الصعبة في انتظام إصدار مجلتها الشهيرة "الحياة المسرحية"، كما تنجح إمارة الشارقة (إحدى الإمارات السبعة) في إصدار ثلاث مجلات مسرح شهرية !! أنني أناشد الفنان المسرحي "إيهاب فهمي" باسم جميع المسرحيين بأن يبادر على الفور بالقيام بمسئوليته التاريخية ويسارع بإصدار المجلة.. والله الموفق.

اقرأ أيضا.. غدا.. انطلاق مسابقة «كشاف المترجمين» بالمركز القومي للترجمة