الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. انطلاق مسابقة «كشاف المترجمين» بالمركز القومي للترجمة

المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة

يطلق المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، غدا الخميس، مسابقة "كشاف المترجمين" في دورتها الثانية ‎" 2023/2024، وذلك بهدف ترجمة مختارات من الثقافة الإفريقية.

تفاصيل المسابقة

‎وذكر المركز في بيانه عن كيفية المشاركة وشروط التقديم في المسابقة، التي يبدأ التقديم بها غدا الخميس 1 يونيو، أنه يقوم المتسابق باختيار أحد الأعمال الإبداعية الإفريقية، أو تلك الأعمال التي تتناول قضايا قارة أفريقيا وترجمة عينة لا تتعدى الألف كلمة.

‎وأشار إلى أن الترجمة تكون من اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أو إحدى اللغات الأفريقية إلى اللغة العربية، وأن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية مباشرة، وألا يكون العمل المقدم للمسابقة قد سبق نشره.

الجائزة

‎وعن الجائزة، ذكر المركز القومي للترجمة، أنه سيقوم بعد استلامه النصوص بعمل تصفيات لاختيار المترجمين الفائزين في المرحلة الأخيرة من المسابقة، حتى يشارك المترجمين الفائزين في ترجمة إصدارات المركز القومي للترجمة.

كيفية التقديم في المسابقة

‎وعن كيفية التقديم في المسابقة، ذكر المركز، أن المتسابق يقوم خلال الفترة من غدا الخميس الموافق 1يونيو حتى يوم 15 يونيو، بإرسال النص المترجم من النص الأجنبي بصيغة "وورد"، وكذلك سيرة ذاتية تتضمن بيانات التواصل على البريد الإلكتروني للمركز.

اقرأ أيضا.. «ثقافة السويس» يعرض مسرحية «المهاجر» بمركز شباب فيصل

موضوعات متعلقة