الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

«القومي للترجمة» يكرم سمير عبد ربه في يوم إفريقيا

المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة

ينظم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، احتفالية خاصة لتكريم المترجم سمير عبد ربه، وذلك في تمام الساعة 12 من ظهر يوم بعد غد الأربعاء.

وخلال حفل التكريم يتم مناقشة مجمل أعمال المترجم سمير عبدربه وإنجازه الهام في نقل الثقافة الإفريقية إلى القارئ العربي، بحضور الناقد الدكتور مدحت الجيار.

سمير عبدربه في سطور

يذكر أن سمير عبد ربه كاتب ومترجم المصري تخصص في ترجمة روائع الأدب الإفريقي إلى اللغة العربية، وهو عضو اتحاد كتاب مصر، حيث أخذ على عاتقه ترجمة مجموعة كبيرة من الكتب والروايات لمؤلفين أفارقة.

ومن أهم ترجماته عن الأدب الأفريقي، "رواية جاجوا نانا " للكاتب النيجري سيبريان إيكونيسي، ورواية "سهم الله" للكاتب تشينوا أتشيبي، ورواية "طريق الجوع "للكاتب النيجري الشهير بن أوكري، و"الموت في الشمس" لبيتر بالانجيو، و"العالم البرجوازي الزائل" للكاتبة نادين جورديمر.

يوم إفريقيا

والجدير بالذكر أن يوم إفريقيا هو احتفال سنوي يقام في 25 مايو من كل عام، حيث أنه اليوم الذي تأسست فيه منظمة الوحدة الأفريقية في عام 1963 بأثيوبيا، ثم تغير اسم منظمة الوحدة الأفريقية إلى الاتحاد الأفريقي عام 2002 .

اقرأ أيضا.. الأربعاء.. صالون الأوبرا الثقافي يستضيف المفكر اللبناني أحمد قيس