الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يوجه بوضع خطة وآليات عمل للموظفين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية

وزير الصحة
وزير الصحة

أشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى كافة القيادات بالوزارة لوضع خطة وآليات عمل متكاملة للموظفين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة.

اجتماع وزير الصحة

وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للوزير، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل في كافة ملفات الوزارة المختلفة، والنظر في التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

كما وجه عبد الغفار، بالعمل على حل المعوقات التي تواجه الموظفين المنتقلين الخاصة بالانتقالات من وإلى مقر الوزارة بالعاصمة، بما يضمن انتظام سير العمل.

واستطرد إلى نتائج الاستراتيجية الوطنية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، بما يضمن رفع الوعي عن المضادات الحيوية والترصد الرقمي لأنماط استخدام واستهلاك مضادات الميكروبات.

ولفت وزير الصحة الأنظار حول توفير برامج تدريبية للصيادلة المكلفين من الدفعات الجديدة ضمن الاستراتيجية الوطنية على برامج ترشيد وحوكمة المضادات الحيوية والاستخدام الرشيد للدواء، لرفع كفاءة الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض المصري وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضًا.. «عقد ذهب من أسنان سمكة القرش».. اكتشاف أثري جديد في سفينة «تيتانيك»