الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي: جامعة برج العرب التكنولوجية إنجاز كبير تحقق في فترة قصيرة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدور الجامعات التكنولوجية، وبتوقيع بروتوكولات تعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية والتعليمية المختلفة، حيث أنها تعمل على تدريب الطلاب علميا وتعطيهم خبرات تجعلهم أكثر قوة بسوق العمل سواء المحلي أو الإقليمي أو الدُّوَليّ، بعد تخرجهم.

جامعة برج العرب التكنولوجية إنجاز كبير

وألمح وزير التعليم العالي، أن جامعة برج العرب التكنولوجية تعتبر بمنزلة الإنجاز الكبير الذي تحقق في فترة قصيرة، وأكد على أن الجامعة جزء من سلسلة من المشروعات القومية الكبرى التي تسير الدولة المصرية على تنفيذها في مختلف أنحاء الجمهورية، وأشار أن هذا لم يكن يحدث إلا من خلال الدعم الكبير من القيادة السياسية وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث هناك اهتمام كبير بتطوير وإنشاء جامعات تكنولوجية، وهذا نابع عن إيمان الدولة بأهمية التعليم في بناء الإنسان.

وتحدث د.محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية عن بروتوكولات التعاون التي أبرمتها الجامعة خلال العام الدراسي الأول، ومنها بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأخر مع شركة "أوركيديا" للصناعات الدوائية، وكذلك مع شركة فاركو للصناعات الدوائية، بخلاف بروتوكول تعاون مع معهد إعداد القادة، وأخر مع مؤسسة "ابدأ" ومؤسسة حياة كريمة.

اقرأ أيضا: التعليم تحذر: نقدم إجراءات حاسمة للتصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة

وأوضح أن الجامعة تنظم ندوات تثقيفية وتوعوية وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيها وأيضًا تنظم للطلاب زيارات علمية ميدانية للمؤسسات والشركات الصناعية والمستشفيات، وذلك لزيادة خبراتهم وتدريبهم.

وقد قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بتفقد جامعة برج العرب التكنولوجية، التي تم إنشاؤها ضمن رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم التكنولوجي.