الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي يعلن بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية.. تفاصيل

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية، وذلك خلال العام الدراسي 2022/2023، تلك الجامعات تكون منبثقة عن الجامعات الحكومية.

مميزات الجامعات الأهلية

وكشف وزير التعليم العالي أن تلك الجامعات الأهلية التي تم الانتهاء منها بالفعل وجاهزة للبدء واستقبال الطلاب الجدد هي جامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة المنوفية الأهلية، وجامعة بنها الأهلية، وأيضا جامعات حلوان الأهلية، والزقازيق الأهلية، وشرق بورسعيد الأهلية، وأسيوط الأهلية، وبني سويف الأهلية، بالإضافة إلى جامعة المنيا الأهلية، وجامعة المنصورة الأهلية، وأخيراً جامعة جنوب الوادي الأهلية.

اقرأ أيضا: خطوات الحصول على شهادة التخرج من جامعة القاهرة

وأكد الوزير أن إنشاء الجامعات الأهلية لم يكن ليتحقق إلا بواسطة الدعم الكبير والقوي الذي قدمته القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأوضح أن تلك الجامعات الأهلية الجديدة تقدم تجربة تعليمية مختلفة وعلى مستوى عال للطلاب، حيث أنها توفر برامج دراسية حديثة وعلى أعلى مستوى لتواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل في الفترة الحالية وبالمستقبل.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية التي تم الإعلان عن بدأ الدراسة بها تنظم العديد من الأنشطة والفعاليات، سواء المؤتمرات أو المسابقات أو المبادرات أو الندوات التوعوية والتثقيفية والعلمية.

موضوعات متعلقة