الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور قيادات التعليم العالي..

الهجرة تعقد اجتماعا لمتابعة التحاق الطلاب العائدون بالجامعات

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

تتابع وزارة الهجرة عن كسب أوضاع الطلاب المصريين العائدون من السودان وروسيا وأوكرانيا، وذلك بواسطة التنسيق المستدام مع العديد من الجهات المعنية والوزارة، وتحديدًا وزارة التعليم العالي.

عقدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اجتماعا بين قيادات الوزارة، وأيضًا عدد من قيادات التعليم العالي، وخاصًة مسؤولي مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك في إطار متابعة الجهود المبذولة لتيسير التحاق الطلاب العائدين من الخارج بالجامعات الخاصة والأهلية.

التحاق الطلاب العائدون بالجامعات

اقرأ أيضًا: كـ«ضيف شرف».. وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نجاحات مصرية حول العالم

من جانبه، أكدت "وزيرة الهجرة"، خلال الاجتماع التنسيقي، أن "اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة المصريين بالخارج" تولي اهتماما كبيرًا بمتابعة الرسائل والاستفسارات من قبل "الطلاب العائدون" من السودان وروسيا وأوكرانيا، مشدده على ضرورة استيعاب أبنائنا الطــلاب العائدين من الخارج في الجامعات الخاصة والأهلية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بدور رئيس الجامعة البريطانية ورئيس مجلس الأمناء

لفتت السفيرة "سها" إلى أن الوزارة تولي حرصًا على حل مشكلات جميع الجاليات المصرية في الخارج، منوهة إلى أن هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة لمراحل تقدم الطلاب المصريين العائدين من الخارج إلى الجامعات الخاصة والأهلية، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.