الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:53 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف: «لن يدفن في مقابر العائلة»

محمد عادل قاتل نيرة أشرف
محمد عادل قاتل نيرة أشرف

صرح محمد عمارة، خال محمد عادل الذي يحمل اتهام قتل نيرة أشرف، بأن ابن شقيقته الذي تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه يوم الأربعاء، لن يدفن في مقابر العائلة.

أسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف تكشف مفاجأة

وكشف محمد عمارة في تصريحات صحفية، أن جثمان محمد عادل سيوارى الثرى في "مقابر الصدقة" الموجودة بمنطقة المحلة الكبرى، مشيرا إلى أن أفراد أسرته لن يحضروا مراسم الدفن باستثناء شقيقين فقط.

وأشار إلى أنه تم نقل الجثمان من مدينة المنصورة في الرابعة عصر يوم الأربعاء، وتم إقامة صلاة الجنازة عليه في مسجد البرجي بالمحلة فور وصوله.

ونفّذت السلطات، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق محمد عادل، المُتّهم بقتل زميلته الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة في شمال البلاد، وذلك في سجن جمصة المشدد في محافظة الدقهلية، بعد رفض الاستئناف المقدم من الدفاع عن المتهم.

وكان في الـ9 من فبراير، اعتمدت محكمة النقض الحكم المتعلق بمحمد عادل الذي صدر في قضيته المتعلقة بقتل نيرة أشرف ورفضت الطعن المقدم منه، وقررت الحفاظ على حكم الإعدام في حقه.

جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف

هزت جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف الشارع المصري ولا يزال صدى تلك الجريمة يردد حتى الآن، وذلك لسبب الطريقة الوحشية التي قام بها المتهم في تنفيذ جريمته.

وقعت الجريمة في يوم 20 يونيو من العام الماضي، عندما قام المدعو محمد عادل بمتابعة زميلته نيرة وانتظارها أمام بوابة كلية الآداب في جامعة المنصورة، ثم قام بقطع رقبتها في الشارع.

محاكمة محمد عادل قاتل نيرة أشرف

في 22 يونيو، قرر المدعي العام تحويل المدعو محمد عادل إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد للطالبة نيرة أشرف مع تصميم مسبق عندما كانت النية والقرار متخذين لقتلها.

قضت محكمة الجنايات في وقت قياسي بتاريخ 28 يونيو بتحويل المتهم إلى مفتي الجمهورية للحصول على رأي شرعي بإعدامه، وأعلن الحكم في 6 يوليو.

اقرأ أيضًا: هل من حق المرأة امتلاك نصف مال الرجل بعد الانفصال؟.. نهاد أبو القمصان تجيب