الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عمرها 3000 آلاف عام.. علماء يكتشفون مومياء قدمت كذبيحة

المومياء_مصدر الصورة_رويترز
المومياء_مصدر الصورة_رويترز

اكتشف علماء آثار في بيرو مومياء عمرها نحو ثلاثة آلاف عام في ليما، والذي يعد أحدث اكتشاف في الدولة الواقعة في جبال الأنديز والتي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل الإسبان.

وعثر طلاب من جامعة سان ماركوس وباحثون في البداية على بقايا شعر وجمجمة المومياء في حزمة قطنية أثناء التنقيب، وذلك قبل الكشف عن بقية المومياء، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وقال عالم الآثار ميجيل أجيلار، إن المومياء ربما كانت من ثقافة مانشاي، التي نشأت في وديان ليما بين 1500 و1000 قبل الميلاد، والتي كانت مرتبطة ببناء المعابد التي بنيت على شكل حرف U والتي تشير إلى شروق الشمس.

وأضاف أجيلار، أن المومياء قدمت كذبيحة خلال المرحلة الأخيرة من بناء هذا المعبد، حيث يصل عمرها حوالي 3000 سنة، واكتشف علماء الآثار أشياء أخرى مدفونة مع المومياءالتي تم العثور عليها، بما في ذلك الذرة وأوراق الكوكا وأيضا البذور، والتي يعتقدون أنها ربما كانت جزءًا من قربان.

اقرأ أيضًا: «كانت بتنام جنبه».. العثور على مومياء في شنطة عامل توصيل