الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من «قاضية» أفشة إلى «سطلانة» طاهر.. كيف واصلت عُقد الأهلي مطاردة الزمالك في أفريقيا؟

قضية أفشة وسطلانة طاهر
قضية أفشة وسطلانة طاهر

يبدو أن "قاضية" محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في نهائي القرن الإفريقي2020 ضد الزمالك لن تكون العقدة الأخيرة لجماهير القلعة البيضاء التي دخلت في حالة من الاستفزاز، لا سيما بعد تتويج المارد بالأميرة السمراء مرة آخرى.

وتمكن الأهلي تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر، من استعادة البطولة المفضلة للقلعة الحمراء، عندما توج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، في الأراضي المغربية بكازابكلانا للموسم الكروي 2022-2023.

واستطاع الأهلي حصد اللقب الحادي عشر في تاريخه، بعد الانتصار ذهابًا في القاهرة بهدفين، قبل أن يتعادل إيجابيًا 1-1مع الوداد بالدار البيضاء، لتنجح كتيبة القلعة الحمراء في العودة إلى الأراضي المصرية باللقب الإفريقي.

من"قاضية" أفشة إلى "سطلانة" طاهر.. العُقد الأهلاوية تواصل مطارة الزمالك

بعد تتويج الأهلي باللقب التاسع إفريقيًا ضد الزمالك بالهدف الشهير الذي سجله أفشة في الدقيقة 85، والذي كان بمثابة القاضية التي أنهت على آمال وطموحات الزمالك التي كانت تمنى النفس في استعادة اللقب منذ أكثر 20 عامًا.

بعد خسارة الفارس الأبيض البطولة الإفريقية، بدأت جماهير القلعة البيضاء تعاني من الذكرى المشئومة التي تتمثل في هدف "قاضية" أفشة، التي ذكرها المعلق التونسي عصام الشولي في نهائي القرن الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية.

ورغم مرور 3 سنوات، إلا أن جماهير الزمالك مازالت تعاني من عقدة القاضية التي تكررت من جديد بعد نهائي الأهلي والوداد 2023.

"سطلانة" أغنية استفزت الزمالك من المغرب إلى قلعة ميت عقبة

بعد نجاح الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد، قاد طاهر محمد طاهر، نجم القلعة الحمراء لاعبي المارد الأحمر لاحتفال مثير بأغنية "سطلانة" التي أصبح تريندًا على السوشيال ميديا.

"سطلانة" طغت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حتى وصلت إلى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الذي هدد من يُغني هذه الأغنية أثناء مباراة القمة القادمة، بالحبس، وذلك أثناء حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بمقر النادي في ميت عقبة.

اقرأ أيضا: موعد مباراة فرنسا وجبل طارق في تصفيات اليورو.. والقنوات الناقلة