الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:42 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثلاثاء.. هاني منسي يناقش «سنكسار» في منتدى المستقبل

غلاف المجموعة
غلاف المجموعة

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، بحزب التجمع الوطني، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "سنكسار" للكاتب هاني منسي، وذلك في تمام السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، بمكتبة خالد محيي الدين.

المشاركون في الندوة

ويناقش المجموعة الناقد الدكتور يسري عبد الله، والقاص أسامة ريان، والشاعر والناقد عاطف عبد العزيز، وتدير الندوة الكاتبة الروائية إنجي همام.

وصدرت المجموعة القصصية "سنكسار" للكاتب والقاص هاني منسي، عن دار النسيم للنشر والتوزيع، حيث تعد المجموعة القصصية الأولى للكاتب هاني منسي.

عناصر القصة القصيرة

وقال الكاتب الفلسطيني رجب الطيب أبو سرية عن المجموعة، تحققت في المجموعة التي جاءت في خمسة عشر قصة، كل عناصر القصة القصيرة الأساسية، وإن بشكل متفاوت، وبالتأكيد ستأتي المجموعات التالية للكاتب، أكثر قوة.

وأضاف في تصريح صحفي سابق، تلك المجموعة القصصية هي محاولة من هاني المنسي لتسجيل سيرة شعبية أحاطت به، ولها من الأهمية عنده إلى درجة القداسة، حيث كان صادقا في تقديم الوقائع والشخوص والأحداث.

وتابع: غالبا ما تحدّث الراوي بضمير الأنا، لذا فمن المرجح أن يكون الكاتب نفسه هو بطل العديد من قصص المجموعة، حيث كان الراوي القاص ملتصقا تماما بالشخصيات في القصص الأخرى من المجموعة.

اقرأ أيضا.. مسرح بيلا بكفر الشيخ يقدم عرض «جزيرة النور».. صور