الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:31 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: نسعى للتوسع في المدارس المصرية اليابانية لتطوير منظومة التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى التوسع في تقديم المزيد من المدارس المصرية اليابانية، بهدف تحقيق نقلة نوعية في تطوير منظومة التعليم في مصر بما يتوافق مع الأنظمة التعليمية العالمية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، على حرص الدولة المصرية على الاستفادة من تجربة اليابان التي أثبتت نجاحها بجدارة على مستوى التعليم العام والفني، مشيرا إلى أن تحسين البيئة المدرسية يساهم بشكل كبير في زيادة ثقة الطالب بنفسه بجميع المراحل التعليمية ويصبح لديه شغف للعلم والتعلم والنظام والالتزام وهو ما يعود بشكل إيجابي على منظومة التعليم، جاءت تصريحاته هذه خلال حفل اعتماد الدفعة الثانية من مدربي أنشطة التوكاتسو اليابانية، وذلك في إطار اتفاقية "الشراكة المصرية اليابانية في التعليم".

اقرأ أيضا: رسميا.. قنا تعلن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2024

وشدد الدكتور رضا حجازي، على أن الوزارة حريصة على التوسع في تجربة المدارس المصرية اليابانية وإنجاح تلك التجربة المميزة عبر آلية واضحة قادرة على تطبيق الأنشطة بشكلها الصحيح والمتعارف عليه من خلال تدريب المعلمين والمتدربين، وذلك لضمان الاستدامة وتنمية الموارد البشرية.

وحرص الوزير، على دعم خريجي الدفعة الثانية من برنامج التوكاتسو، مؤكدا أن الوزارة ستقف إلى جوارهم ومساعدتهم حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم بنجاح، وأنه في انتظار تحقيق المزيد من النجاحات والعمل على تطوير المنظومة التعليمية.

موضوعات متعلقة