الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طب يا سيدي شكرا» و«خاف يا عيد».. أبرز إفيهات حسن حسني

حسن حسني
حسن حسني

حسن حسني واحد من أبرز فناني الكوميديا في السينما، توجهت موهبته في مطلع الألفية عندما شارك جيل الشباب وبات قاسما مشتركا في معظهم أفلامهم، وساندهم في أولى بطولاتهم المطلقة وكان بمثابة جواز المرور لهم نحو النجومية، وصنع ضحك يعتمد على كوميديا الموقف وأطلق في أفلامه العديد من الإفيهات التي مازالت تعيش وتتداول حتى الآن، وفي ذكرى ميلاده التي تصادف اليوم تستعرض "الطريق" أبرز إفيهات "الجوكر".

ساند حسن حسني الفنان الراحل علاء ولي الدين في بداية مشواره وفي أولى بطولاته المطلقة في "عبود على الحدود" وكان يجسد دور والده الذي يتزوج من أجل أن ينجب طفل حتى يجبر ابنه الوحيد "عبود" على الالتحاق بالجيش، وأطلق العديد من الإفيهات منها "عايز تحتفل بالالتصاق يا صايع يا ملتصق" عندما حصل "عبود" على إعفاء لعدم لياقته البدنية وإصابته بالتصاق.

شارك حسن حسني مع علاء ولي الدين في ثاني بطولاته في فيلم "الناظر" وفي مشهد جمع بينه وبين وعلاء ولي الدين ومحمد سعد وأحمد حلمي، أطلق حسن حسني إفيه عفوي دون ترتيب أو الاتفاق عليه وخرج أثناء التصوير عندما قال لـ محمد سعد "يا أستاذ لمبي لمب نفسك شوية" ما جعل الجميع يدخل في نوبة ضحك متواصل جعلت المخرج مجدي الهواري يعيد تصوير المشهد أكثر من 17 مرة بسبب عدم توقف علاء ولي الدين عن الضحك.

وقف حسن حسني بجانب محمد سعد في أولى بطولاته المطلقة في فيلم "اللمبي" وأطلق عدة أفيهات لا تنسى منها " أمك حلوة أوي يا لمبي"، و"بابا مات يا لمبي.. اتخطف"، وعندما يسأله اللمبي"كان عنده إيه قبل ما يموت" يرد "كان عنده اتنين صحابه" وشكل مع "سعد" ثنائيا في معظم أفلامه أبرزها "اللي بالك بالك" وأطلق إفيه "إيه ياد الحلاوة دي"، وفي "كتكوت"، قال أبرز إفيهاته وهو "طب يا سيدي شكرا" عندما كان يحاول إيقاف "كتكوت" عن الغناء.

وشارك حسن حسني في فيلم "ميدو مشاكل" مع أحمد حلمي، وكان يقوم بدور والده وكان "ميدو" يسبب له العديد من المشاكل وأطلق في مشهد في الفيلم إفيه "محدش ياخد ميدو ابني ويديني بداله مروحة".

وكان حسن حسني لا يتوقف عن مساندة جيل الشباب وجمعته "كيميا" مع هاني رمزي في واحد من أشهر أفلامه "غبي منه فيه" والذي أحتوى على العديد من الإفيهات كان لـ "حسن" نصيب كبير منها عندما هرب من كمين الشرطة "رميت الفلوس ومارمتش المطواة" و"يا ناس هموت يا ناس" وعندما فشل في تعليمه السرقة نظرا لغباؤه الشديد قال "يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامي".

وشارك مع كريم عبد العزيز في فيلم "الباشا تليمذ" وأطلق العديد من الإفيهات أبرزها "هي فاشل بتزعلك طب يا فاشل يا فاشل".

وشارك مع حمادة هلال في فيلم "عيال حبيبة" وفي مشهد جمع بينه وبين حمادة هلال وسليمان عيد أطلق إفيه "خاف يا عيد".

اقرأ أيضًا: حسن حسني.. «الجوكر » وتميمة حظ جيل الشباب