الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:39 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المخرج علي بدرخان رئيسا شرفيا لمهرجان السينما العربية

علي بدرخان
علي بدرخان

اختارت إدارة مهرجان السينما العربية، المخرج علي بدرخان ليتولى رئاسة الدورة الأولى للمهرجان، الذي يُقام بمدينة شرم الشيخ منتصف الشهر المقبل، وذلك تزامنًا مع احتفاء الوسط السينمائي بمرور 50 عاما على عرض أول أفلام بدرخان، وهو فيلم الحب الذي كان، الذي أخرجه في بداية دخوله عالم السينما بطولة السيندريلا سعاد حسني ومحمود ياسين.

ومن ناحيتها، وجهت مؤسسة إبداع المنظمة للمهرجان، تحت رئاسة مجلس إدارتها مدير التصوير السينمائي دكتور سمير فرج، دعوة رسمية لـ علي بدرخان، بترشيحه للرئاسة الشرفية للمهرجان، والاحتفاء بتاريخه ضمن فعالياته.

ومن المقرر أن يقدم علي بدرخان ملفًا كاملًا بفعاليات المهرجان والاستماع إلى ملاحظاته واقتراحاته للخروج بدورته بالصورة اللائقة.

مهرجان السينما العربية

ويُشار إلى أن مهرجان السينما العربية يتكون 4 مسابقات رسمية، الأولى للأفلام الطويلة، (الروائية والتسجيلية)، والتي يرأس لجنة تحكيمها المخرجة إيناس الدغيدي، وتضم في عضويتها الفنان جمال سليمان ودكتور يحي عزمي عميد معهد السينما، ودكتور سامح سليم مدير التصوير السينمائي، والشيخة إليازية آل نهيان المخرجة والمنتجة الإماراتية، والكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد والسينارست عبد الرحيم كمال.

اقرأ أيضًا: بعد 18 عاما.. موقف بنات علا غانم من عودتها لفيلم أولاد حريم كريم