الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:10 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسامة ربيع: الرئيس السيسي يسعى لوضع مصر على الخريطة السياحية لليخوت

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تطويرعدد من المواني مثل العريش ودمياط والأدبية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوضع مصر على الخريطة السياحية العالمية لليخوت.


اقرأ أيضا: من العجز إلى الفائض.. اقتصادي: مصر قدمت شبكة قومية للطاقة لتنطلق بها نحو العالمية

وأضاف «ربيع»، خلال مؤتمر المؤتمر الصحفي للهيئة لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، والذي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرؤية المصرية تتمثل في أن يكون الممر الملاحي لقناة السويس ممرا آمنا، مشيرا إلى أن نحو 12% من حركة التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن التطوير مستمر بالمجرى الملاحي لقناة السويس، لافتا إلى أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس يعد المشروع الأكبر بهذا القطاع، كما أنه في غاية الأهمية وذو عائد كبير، منوها باستمرار التطوير بالمجرى الملاحي للقناة لاستيعاب المزيد من السفن العابرة.

وأكد أن تطوير قناة السويس يجذب المزيد من من حركة الملاحة العالمية، مشيرا إلى أن هيئة قناة السويس تسهم في تطوير العديد من المشروعات القومية بفضل الخبرة التي تمتلكها، مضيفا: "قمنا بزيادة عدد القاطرات مع زيادة السفن المارة بالقناة، مؤكدا أن قناة السويس ستكون "قناة خضراء" للحفاظ على البيئة بحلول 2030، معقبا بقوله: "لدينا 16 محطة مراقبة للسفن بطول القناة، وهذه المحطات تم تحويلها للعمل بالطاقات المتجددة مثل الشمس والرياح".

موضوعات متعلقة