الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

هيئة الكتاب تصدر «أباطرة الدم.. المخفي في سيرة مرشدي الإخوان» لـ محمد الباز

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تصدر الهيئة المصرية العامة للكتاب، قريبا، الجزء الرابع من كتاب "القتلة.. جذور العنف عند مرشدي الإخوان"، بعنوان "أباطرة الدم.. المخفي في سيرة المرشدين الخمسة" للكاتب والإعلامي الدكتور محمد الباز.

وكانت أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، الأجزاء الثلاثة من "كتاب القتلة"، من قبل، حيث لاقى الكتاب قبولا وانتشارا واسعا من القراء والمتخصصين في هذا المجال.

موسوعة القتلة

وجاءت الأجزاء السابقة من موسوعة "القتلة.. جذور العنف عند مرشدي الإخوان"، للكاتب محمد الباز، بعناوين: الجزء الأول جاء بعنوان "مسيلمة الكذاب.. جناية حسن البنا على الوطن والإسلام"، بينما كان عنوان الجزء الثاني "قطب ــ الهضيبي.. تحالف التكفير والدم"، وأتى الجزء الثالث بعنوان "المراوغ.. الوجه الإرهابي لعمر التلمساني".

أباطرة الدم

وسيكون عنوان الجزء الرابع من موسوعة "القتلة"، عن الهيئة المصرية العامة، هو "أباطرة الدم.. المخفي في سيرة المرشدين الخمسة".

الرحم الملعون

أما الجزء الخامس الذي سوف يصدر بعد الجزاء الربع، سيكون بعنوان "الرحم الملعون.. التاريخ الإخواني لسفاحي الجماعات الإرهابية"، حيث سيتناول أبرز الشخصيات الأكثر دموية وعنفا في عالم الجماعات الإرهابية، والتي ظهرت من تحت عباءة الإخوان الإرهابية، مثل جماعة "التكفير والهجرة" ومؤسسها الإرهابي شكري مصطفي والذي كان يسير على مبادئ وأفكار جماعة الإخوان الإرهابية وكون جماعته التي اغتالت الشيخ "الذهبي"، وزير الأوقاف الأسبق.

كما يتناول الكتاب، قصة الإرهابي صالح سرية، الذي قاد عملية الفنية العسكرية، والجماعات التكفيرية التي روعت مصر خلال عقد التسعينيات بموجات القتل والتفجيرات وأبرزها مذبحة الأقصر الشهيرة.

وكذلك يرصد "تنظيم الجهاد"، بقيادة الإرهابي محمد عبد السلام فرج، الذي خطط ونفذ هو وآخرون اغتيال الرئيس محمد أنور السادات، بالتزامن مع الهجوم علي مديرية أمن أسيوط في ثمانينيات القرن الماضي، وغيرها من التنظيمات والجماعات التكفيرية الإرهابية التي أخذت أفكارها من جماعة الإخوان ومؤسسها حسن البنا.

اقرأ أيضا.. في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الإذاعي عبد الرحمن رشاد