الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريق طبي ينجح في استئصال ورم يزن 30 كيلو من بطن مريض بطنطا

صورة من الحدث
صورة من الحدث
الغربية

أعلنت العلاقات العامة والإعلام، بالأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة نجاح مركز أورام طنطا، في علاج مريض يبلغ 65 عاما، واستئصال ورم ضخم من المعدة يزن ٣٠ كيلو جراما.
كان الدكتور محمد شوقي مدير مركز أورام طنطا قد استقبل مريض يبلغ من العمر 65 عاما، يعان تضخما في البطن وانسداد في الحالب وصعوبة في التنفس وعدم القدرة على الحركة، وبعرض المريض على اللجنة الطبية بالمركز والمكون من الدكتور عمرو الجوهري أخصائي جراحة الأورام والدكتور عصام الشيخ استشاري جراحة الأورام والدكتور أحمد شتا طبيب مقيم بالمركز والدكتور فيكتور فائز إخصائي تخدير والدكتور محمد نبيل إستشاري تخدير أقروا بإجراء جراحة للمريض وإزالة الورم.

أقرأ أيضا: «بيطري الغربية»: حملات مستمرة على محلات اللحوم وعقوبات رادعة للمخالفين

وأكد الدكتور عصام الشيخ، أن المريض تردد على المركز و بإجراء الاشاعات والتحاليل والفحوصات تبين أن الورم من النوع الساركومي موجود في الجهه اليمني لبطن المريض وانتشار وتضخم الورم في كل أنحاء الجسد و متشعب في القولون المستعرض و الصاعد والكلى اليمنى أدى إلى انسداد الحالب الأيمن يصعب معالجته، وبإجراء الجراحة التي أستغرقت 3 ساعات وضع بعدها المريض تحت الملاحظة حتى تمثل للشفاء وخروجه من المركز في حالة جيدة.

فيما أعلن الدكتور محمد الموافي مدير المركز ، سعي الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة لتحسين كل المراكز على مستوى الجمهورية، وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لمرضى الأورام.