الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:34 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونيسف: القتل والتجنيد يطال أطفال السودان

قالت منظمة اليونيسيف إن مئات الأطفال قتلوا وأصيبوا جراء القتال الدائر في السودان، وحذرت من تزايد عمليات تجنيد الأطفال للقتال.

وقالت اليونيسف إنها تلقت تقارير موثوقة عن مقتل أكثر من 330 طفلاً، وإصابة أكثر من 1900، في جميع أنحاء السودان اعتبارًا من 6 يونيو. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض عدد متزايد من الأطفال لخطر تجنيد الأطفال والارتباط بالجماعات المسلحة وكذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقال تقرير لليونسيف إنه منذ 15 أبريل، أرسل مكتب اليونيسف في السودان أكثر من 3600 طن متري من الإمدادات في أكثر من 100 شاحنة عبر السودان، بما في ذلك المناطق الساخنة في دارفور والخرطوم.

منذ بداية الصراع، قامت اليونيسف في السودان بتزويد أكثر من 3 ملايين طفل وامرأة بالإمدادات الصحية، و140.000 شخص بمياه شرب مأمونة، و95.000 طفل يحضرون أماكن تعليمية آمنة - بما في ذلك مراكز التعلم الإلكتروني التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وقالت المنظمة غنه لمواصلة إنقاذ الأرواح، تحتاج اليونيسف إلى 838 مليون دولار أمريكي في عام 2023 لتقديم المساعدة المنقذة للحياة، مع الحاجة العاجلة إلى 100 مليون دولار أمريكي في يونيو / يوليو لمواصلة الاستجابة للأزمات وتوسيع نطاقها.

كما قالت اليونيسيف إن الوضع في دارفور مثير للقلق، حيث تركزت أعنف المعارك في الجنينة، غرب دارفور، التي شهدت عنفًا طويل الأمد وواسع النطاق منذ 24 أبريل، ولفتت المنظمة إلى أنه من المتوقع أن يعاني أكثر من 14800 طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد في غرب دارفور.

ونزح ما يقرب من 2.2 مليون شخص، بما في ذلك أكثر من مليون طفل، في جميع أنحاء السودان وإلى البلدان المجاورة منذ بدء الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الاستجابة السريعة في 15 أبريل.


عدد ضحايا انفجار باريس يرتفع إلى 24 مصابًا