الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق 9 حفلات في مهرجان عيد الموسيقى اليوم

مهرجان الموسيقي
مهرجان الموسيقي

مهرجان عيد الموسيقى تنطلق فعالياته مساء اليوم الخميس في حديقة الأزهر، ويحيي المهرجان مجموعة من نجوم شباب الوسط الغنائي أبرزهم دينا الوديدي، والألمانية إينا ليند و بلقيس والسودانية آسيا مدني وزياد ظاظا و الوايلي، سمر طارق.

مهرجان عيد الموسيقى

يستمر مهرجان عيد الموسيقى لمدة 3 أيام متتالية، ويفتح بابه للجمهور من مختلف الفئات العمرية للإستمتاع بعدة فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية.

كما يشهد اليوم الأول حفل الافتتاح بحضور سفيري فرنسا وألمانيا في مصر وشخصيات سياسية وثقافية مهمة، حيث يشهد مشاركة المنظمات الحكومية والمؤسسات العاملة في مجال البيئة، وينتهي بحفلات مغني الراب زياد ظاظا والمطربة سمر طارق ودي جي ولد.

و اليوم الثاني يضم حفلات الفنانة دينا الوديدي والفنانة السودانية آسيا مدني والثنائي الفرنسي المصري دو عود، ويختتم المهرجان يوم السبت المقبل بحفلات الموزع الموسيقي الوايلي وعازفة العود بلقيس والدي جي الألمانية إينا ليند.

عيد الموسيقي والبيئة

عيد الموسيقى احتفالية عالمية للموسيقى بمختلف أنواعها، تحتفي خلاله كل دولة في العالم على طريقتها بموسيقاها وفنانيها، ويأتي هذا العام على خلفية النسخة السابعة والعشرين من مؤتمر المناخ الذي استضافته مصر في نهاية 2022، تمت إعادة تسميته من "عيد الموسيقى" إلى "عيد الموسيقى والبيئة"، لتسليط الضوء على الاستدامة وأهمية الحفاظ على البيئة والتوعية بالتغير المناخي عبر الاستمتاع إلى الموسيقى، حيث إنه بجانب الحفلات الغنائية يشمل المهرجان معارض وورش عمل خلال ثلاثة أيام توعوية حول أهمية الممارسات المستدامة وحماية البيئة.

اقرأ أيضا..

«بعد التبرؤ من فيلمها معه» حلا شيحة ترقص على أغاني تامر حسني