الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المخرجة ماريان خوري مديرًا فنيًا للدورة السادسة من مهرجان الجونة

ماريان الخوري
ماريان الخوري

قررت إدارة الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي على تنصيب المنتجة والمخرجة ماريان خوري كمديرًا فنيًا، وذلك في الدورة الجديدة المقرر انعقادها في الفترة من 12 حتى 20 أكتوبر المقبل.

هكذا تحدثت ماريان خوري عن مهرجان الجونة

قالت ماريان خوري على هامش تنصيبها كمديرًا فنيًا لمهرجان الجونة السينمائي أنها سعيدة الانضمامها إلى فريق عمل الجونة، مشيرة إلى أنها تأمل أن تكون مساهمتها في تطوير العمل ملحوظة، كما تمنت ماريان أن يمثل تنصيبها إضافة جديدة لفريق العمل.

وتابعت ماريان الخوري حديثها، وقالت: "الجونة السينمائي يساهم منذ دورته الأولى في تحقيق مشاريع مهمة وذلك من خلال الدعم الذي يقدمه، وأتمنى توسيع مجال الرعاية والدعم لتنظيم الورش لاكتشاف المواهب الشابة وتطويرها، وذلك في كافة مجالات العمل السينمائي".

مهرجان الجونة السينمائي الدولي

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

اقرأ أيضًا..

بعد الإعلان عن عرض فيلم وداعًا جوليا في مهرجان الجونة السينمائي.. انتشال التميمي: «يسعدنا تقديمه للجمهور»

موضوعات متعلقة