الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يطلق مبادرة 100 يوم صحة من العاصمة الإدارية الجديدة

رئبس الوزراء ووزير الصحة
رئبس الوزراء ووزير الصحة

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في فعاليات إطلاق مبادرة 100 صحة من العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعد من أبرز المبادرات التي قدمتها الدولة متمثلة في وزارة الصحة والسكان خلال السنوات الماضية.

الهدف من مبادرة 100 مليون صحة

وتهدف مبادرة 100 مليون صحة، إلى التوسع في تقديم الخدمات الصحية العامة، وتكثيف العمل بها خلال فترات زمنية قليلة تصل إلى 100 يوم مع تقديم خدمات طبية بجودة عالية لكافة الفئات المستهدفة.

كذلك تهدف المبادرة إلى نشر التوعية بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، وتضافر الجهود بين الجهات المعنية لتقديم الخدمات للمنتفعين سواء للمصريين أو الأجانب المقيمين على أرض مصر.

الهدف من المبادرات الطبية

يذكر أن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي، والأمراض غير السارية انطلقت في اكتوبر 2018، بالتزامن مع المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تم تلتها العديد من المبادرات الأخرى والتي كان الهدف منها هو:

  • رفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين بضرورة اتباع أنماط الحياة الصحية.
  • تجنب أسباب الخطورة المسببة للأمراض غير السارية.
  • أهمية الكشف المبكر.
  • أهمية المتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات.
  • التوعية والحد من أسباب انتشار الأمراض المعدية.

كما تضمنت مبادرة 100 مليون صحة العديد من الخدمات الأخرى، والتي هدفت إلى تقليل انتشار الأمراض الوراثية للأطفال، فضلًا عن خدمات الدعم النفسي لبعض الفئات في المجتمع كالمقبلين على الزواج وكبار السن.

من جهته أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن الهدف من مبادرة 100 يوم صحة هو تعظيم كافة المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة العامة، بداية من الصحة العامة للأم والمولود مرورًا بالمبادرات الخاصة بفيروس سي ورعاية كبار السن، من خلال العديد من العيادات المتنقلة في القرى والنجوع.

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: استمرار صرف أدوية الأمراض المزمنة بعيد الأضحى