الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 08:41 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات مرعبة خلال هجوم 3 حيتان قاتلة على يخت.. فيديو

حيتان الأوركا_مصدر الصورة_يوتيوب
حيتان الأوركا_مصدر الصورة_يوتيوب

تعرض طاقم يخت لهجوم شرس من قبل ثلاثة حيتان قاتلة وسط محاولات عدة للنيل من الركاب في لحظات مرعبة وثقت عبر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث شوهدت ثلاثة حيتان من حيتان الأوركا تصطدم بيخت هولندية سباق وسط محاولات التهام دفات اليخت من كافة الاتجاهات مع محاولات طاقم اليخت في إبعاد الحيتان، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وكشفت مقاطع الفيديو التي انتشرت مشاهدة حيتان الأوركا تقترب من اليخت قبل الغوص تحت الماء ومحاولات ضربه عدة مرات حتى اقترب اليخت من مضيق جبل طارق حينها حاول قائد اليخت الهولندي جاجو محاولاته للنجاة.

وقال جاجو، إن حيتان الأوركا التفت حول اليخت قبل أن تهاجمه وكانت بمنزلة لحظة مخيفة حيث أتت حيتان الأوركا مباشرة وبدأت في ضرب الدفات، وكان أمر كثير للإعجاب أن ترى حيتان الأوركا والحيوانات الجميلة ولكنها أيضا لحظة خطيرة بالنسبة بنا.

وأضاف، أننا أنزلنا الأشرعة وأبطأنا القارب بأسرع كا يمكن ولحسن الحظ بعد بضع هجمات ذهبت حيتان الأوركا بعيدا، في الوقت ذاته قال السلطات أنها لاحظت زيادة مطاردة حيتان الأوركا للسفن في مضيق جبل طارق والبرتغال حيث أنه تم رصد 20 حالة فقط خلال شهر مايو الماضي.

اقرأ أيضًا: لقطات مروعة.. طائرة بدون طيار ترصد لحظة هجوم 3 حيتان على «سمكة قرش بيضاء»