الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:30 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عماد» في دعوى نشوز أمام المحكمة: «مراتي بتفكر تهرب من البيت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقام "عماد" دعوى نشوز ضد زوجته "نور. م"، بعد سنة ونصف زواج، مبررًا ذلك أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس: "مراتي بتفكر تهرب من البيت.. تفكرها في النزول الشارع فقط، بتكلم أصحابها على الهاتف المحمول بالساعات".

وقال الزوج في دعواه التي تحمل رقم 1457 لسنة 2022 ، إنه تزوج من "بنت عمه" التي تظاهرت أمامه بحبها الشديد حتى تجعله يتزوج منها، وينفذ جميع طلباتها المستحيلة، وبعد 4 شهور فقط من الخطوبة بينهما تم الاتفاق على الزفاف وانتقلا لعش الزوجية.

وحسب عريضة الدعوى، فإن الخلافات بدأت بين الزوجين بعد ظهور الأصدقاء وطباع الزوجة الغريبة التي لم يراها من قبل، خلال مجالستهم سويا بعش الزوجية، لاحظ كل العيوب التي لم يجدها من قبل"، فقرر الجلوس معها بمنزل أهلها حتى تتوقف عن تلك الأفعال نهائياً، وكان رد الزوجة" ملكش دعوى بأصحابي انا مقصرتش معاك في حاجة "، ومع ذلك حاول الزوج تغييرها وحثها على الاهتمام بذلك لكنها تعاود تكرار أفعالها من جديد "شكيت فيها بعد سمعها الاتفاق على الهروب من المنزل خلال مكالمة على هاتفها المحمول مع صديقتها المقربة".

وأوضح "عماد"، أنه حاول كثيرًا تغيير سلوك زوجته، خاصة أنها ملفتة لمن حولها، وتريد الانفراد بحياتها "عايشه براحتها"، لذا طلب منها العودة لمنزل أهلها تخوفاً من أن يقوم بضربها وإهانتها لكنها رفضت وبعدها قرر حبسها داخل غرفة النوم وعدم الخروج منها نهائيًا.

بعد محاولات الزوج في أن يُصالح زوجته لكنها رفضت ذلك وطالبت أهلها بعدم الدخول في خلافتنا الزوجية، "اعتبروني موت"، لذا أقام الزوج ضدها دعوى نشوز، ولا تزال الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

اقرأ أيضا: الحق مشوارك.. تفاصيل الحالة المرورية يوم وقفة عرفات