الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:27 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سفراء الحضارة... مهارات ومتطلبات».. دورة تدريبية بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم متحف الأثار بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع متحف المجوهرات الملكية، دورة تدريبية تحت عنوان «سفراء الحضارة.. مهارات ومتطلبات»، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 11 يوليو الشهر المقبل، بقاعة الأوديتوريوم في مكتبة الإسكندرية.

المشاركة المجتمعية

تأتي تلك الدورة في إطار خطة عمل المتاحف في المشاركة المجتمعية، وحرصا من مكتبة الإسكندرية على دور المتاحف الفعال بين جميع فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب.

أهداف الدورة

تهدف تلك الدورة التدريبية إلى تأهيل نحو 70 خريجًا من كلية الآثار وكلية الآداب "قسمي الآثار والتاريخ" وكلية السياحة والفنادق لسوق العمل في المجال السياحي والأثري؛ كالمتاحف والمواقع الأثرية، عبر تنمية قدراتهم العملية والشخصية، واكتساب مهارات جديدة لمواكبة العصر.

زيارة المواقع الأثرية والمتاحف

ويلقي المحاضرات في تلك الدورة التدريبية نخبة متميزة متخصصة في المجال الأثري والسياحي، ومجال التدريب وتنمية المهارات؛ وإقامة ورش عمل، وجولات ميدانية لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة لتعرف بيئات العمل المختلفة.

وفي نهاية الدورة التدريبية، يقدم المتدربون مشروعًا صغيرًا يتناول متحف أو موقع أثري أو منشأة سياحية للتسويق لها، حيث سيتم مناقشة المشروعات المقدمة من المتدربين.

اقرأ أيضا.. «حروف منثورة» تصدر الطبعة الثانية من «لماذا الإسلام وسط الزحام؟!»