الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أوكرانيا تخطط لإنتاج طائرات بدون طيار

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال تقرير إن أوكرانيا تسعى لتوطين إنتاج الأسلحة الغربية، وتطوير إنتاج الطائرات بدون طيار، لجعل هذه الصناعة هي الأقوى في أوروبا.

وذكرت صحيفة أوكرنفورم أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي شدد على ذلك في خطابه أمام البرلمان الأوكراني بمناسبة يوم الدستور الأوكراني.

وقال الرئيس: "تعلمت أوكرانيا تصنيع الطائرات بدون طيار. نجحنا في استخدام تلك الطائرات. بشكل عام، يعد إنتاج الطائرات بدون طيار صناعة يجب تنفيذها في أوكرانيا، وستصبح أقوى صناعة في أوروبا".

وأضاف الرئيس الأوكراني أن أوكرانيا تتطلع أيضًا إلى توطين وإنتاج أنظمة الدفاع الجوي والدبابات والمدافع والعربات المدرعة لتجهيز جنودها.

من جهة أخرى قال مكتب المدعي العام في أوكرانيا، إن العدوان الروسي أودى في حتى الآن بحياة 493 طفلاً وجرح 1033.

وقال في تقرير منشور عبر تيليجرام: "اعتبارًا من صباح يوم 28 يونيو 2023، تسبب العدوان المسلح واسع النطاق للاتحاد الروسي في سقوط أكثر من 1526 ضحية من الأطفال. ووفقا لبيانات رسمية من نيابة الأحداث، توفي 493 طفلا وأصيب أكثر من 1033".

وبحسب مكتب المدعي العام، فإن البيانات ليست نهائية، حيث يتم التحقيق فيها في مناطق القتال والمناطق المحتلة مؤقتًا والمناطق المحررة.

يذكر أنه في ليلة 27 يونيو 2023، شنت القوات الروسية هجومين صاروخيين على كراماتورسك بمنطقة دونيتسك. أصاب أحد الصواريخ مطعما في وسط المدينة بينما أصاب الآخر قرية بيلنك. وقتل ثمانية أشخاص وأصيب 60 آخرون.

بوتين يقر بتمويل «فاجنر» من الحكومة الروسية