الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مخاطر لتوزيع اللحوم في أكياس سوداء بعيد الأضحى

الأكياس السوداء  البلاستيكية
الأكياس السوداء البلاستيكية

مع كثرة استخدام البلاستيك الأسود في العالم وخاصة الأكياس، نتج عنه انتشار كمية كبيرة من الأمراض التي صدرت عن المواد التي توجد بهذه المواد السوادء، وذلك لإدخاله في عدد كبير من الأشياء كان أخرها الأطباق البلاستيك السوداء.

ووفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن كثرة استخدام الأكياس السوداء البلاستيكية قد يسبب العديد من المشكلات الصحية، لهذا نحذر عند توزيع اللحوم في عيد الأضحى المبارك، ونستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لشبكة ean blue project.

أضرار استخدام الأكياس السوداء البلاستيكية الغير الصحية

الأورام السرطانية

ينتج عن الإفراط في استخدام الأكياس السوداء المعاناة من الأورام السرطانية، وذلك لخطورة المادة البلاستيكية التي تدخل في تصنيعها وإعادة تدويرها.


اضطرابات في جهاز الغدد الصماء

كما تشكل المواد المسببة لاضطراب الغدد الصماء مجموعة متنوعة من الأصناف الكيميائية، بما في ذلك العقاقير والمبيدات الحشرية والمركبات المستخدمة في صناعة البلاستيك والمنتجات الإستهلاكية والمنتجات الثانوية الصناعية والملوثات وحتى بعض المواد الكيميائية النباتية المنتجة طبيعيا.


اختلالات هرمونية

ويسبب الإفراط في استخدام الأكياس السوداء حدوث خلل في الهرمونات، وذلك لاحتوائه على مادة البيسفينول، بالإضافة إلى، المواد الكميائية التي تدخل في صناعته.